نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

أردوغان يبدأ زيارته للإحتفال بالذكرى الـ 95 لعيد النصرتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 13:15 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت العاصمة التركية أنقرة اليوم احتفالات بالذكرى الـ95 لإنتصار تركيا على الحلفاء والقوات اليونانية بتاريخ 1922.ويطلق عليه اسم عيد النصر والقوات المسلحة .

ويبدأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زيارته لضريح مصطفى كمال أتاتورك مؤوسس الجمهورية التركية وسط أنقرة ويصطحب معه مجموعة من الوزراء رئيس البرلمان إسماعيل قهرمان، ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، ورئيس هيئة الأركان الفريق أول خلوصي أكار، ورئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، ورئيس حزب الحركة القومية المعارض دولت باهجه لي، وعددا من المسؤولين

وبدأت فعاليات "عيد النصر والقوات المسلحة" بزيارة وفد رسمي يتقدمه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى ضريح مؤسس الجمهورية "مصطفى كمال أتاتورك"، وسط أنقرة ووضع أردوغان إكليلا من الزهور على الضريح، وبعد الوقوف دقيقة صمت، عُزف النشيد الوطني.

وفي كلمة لأردوغان تحدث فيها "الشعب التركي مستعد لبذل التضحيات من أجل الحفاظ على بلاده، ومقاومته لمحاولة الانقلاب الفاشلة (15 تموز / يوليو 2016) أظهرت إرادته القوية للتصدي لكافة المخاطر (...) تركيا تسير بخطى واثقة نحو أهدافها في الوصول إلى مصاف الحضارات المتقدمة".

يذكر أن العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة تقام في كافة الولايات والسفارات والبعثات الدبلوماسية التركية في الخارج، ضمن إطار الاحتفال بعيد النصر الذي يصادف 30 أغسطس / آب من كل عام.

ويعد "عيد النصر والقوات المسلحة" عيدا وطنيا في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com