نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اسطنبول تشهد عرضاً عسكرياً في الذكرى الـ95 لعيد النصرتم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 17:57 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت اسطنبول عرضاً عسكرياً مهيب في شارع وطن وذلك في ذكرى الاحتفال الـ95 لانتصار الجيش التركي على الحلفاء والقوات اليونانية في تاريخ 30 أغسطس عام 1922.

يذكر أن العرض جرى بحضور والي اسطنبول بالإضافة لقائد الجيش الأول في القوات المسلحة التركية الجنرال موسى أوسفر وبوجود بلدية اسطنبول قادر طوب باش.

وانتقل المسؤولون لاحقا إلى ميدان تقسيم الشهير وشاركوا في الاحتفال الذي بدأ بوضع أكاليل من الزهور على نصب الجمهورية، ثم وقف الجميع دقيقة صمت، تلاها عزف النشيد الوطني.

وخلال المراسم تُليت رسالة التهنئة التي بعث بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة “عيد النصر والقوات المسلحة”.

يذكر أن الأتراك يحيون الفعاليات والأنشطة في كافة الولايات التركية تحت إطار الاحتفال بالمناسبة في 30 أغسطس/آب من كل عام

و”عيد النصر والقوات المسلحة”، يوم وطني في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 18/11/2017 - 16:33

    بجانب بحيرة الأسماك التاريخية في مدينة شانلي أورفة التركية، يقع متجر صغير لا تتجاوز مساحته 20 متراً مربعاً، يضم نحو 3 آلاف قطعة أثرية كفيلة بأخذ زائري المتجر إلى رحلة تاريخية رائعة.
FreeCurrencyRates.com