نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اسطنبول تشهد عرضاً عسكرياً في الذكرى الـ95 لعيد النصر

تم النشر: 30/08/2017 - الساعة: 17:57 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

شهدت اسطنبول عرضاً عسكرياً مهيب في شارع وطن وذلك في ذكرى الاحتفال الـ95 لانتصار الجيش التركي على الحلفاء والقوات اليونانية في تاريخ 30 أغسطس عام 1922.

يذكر أن العرض جرى بحضور والي اسطنبول بالإضافة لقائد الجيش الأول في القوات المسلحة التركية الجنرال موسى أوسفر وبوجود بلدية اسطنبول قادر طوب باش.

وانتقل المسؤولون لاحقا إلى ميدان تقسيم الشهير وشاركوا في الاحتفال الذي بدأ بوضع أكاليل من الزهور على نصب الجمهورية، ثم وقف الجميع دقيقة صمت، تلاها عزف النشيد الوطني.

وخلال المراسم تُليت رسالة التهنئة التي بعث بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بمناسبة “عيد النصر والقوات المسلحة”.

يذكر أن الأتراك يحيون الفعاليات والأنشطة في كافة الولايات التركية تحت إطار الاحتفال بالمناسبة في 30 أغسطس/آب من كل عام

و”عيد النصر والقوات المسلحة”، يوم وطني في الجمهورية التركية، وجمهورية شمال قبرص التركية، حيث تحيي الدولتان ذكرى الانتصارات، التي أحرزها الجيش التركي، بقيادة مصطفى كمال أتاتورك.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com