كيم جونغ: طوكيو تُخاطر "بتدمير نفسها" بشكل "وشيك"

تم النشر: 31/08/2017 - الساعة: 10:29 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت كوريا الشمالية في بيان لها عبر وكالات الأنباء الرسمية أن موقف طوكيو ووقوفها بجانب واشنطن سيعجل القضاء عليها معبراً أن طوكيو تُخاطر "بتدمير نفسها" بشكل "وشيك" وذلك وسط تزايد التوتر بعد إطلاق كوريا الشمالية صاروخا حلق فوق اليابان.

يأتي ذلك نقداً للتعليق الياباني حول انجرار اليابان خلف الولايات المتحدة ووقوفها ضد كوريا الشمالية .

ونوهت الوكالات  أن "الصلة العسكرية" بين الحلفاء أصبحت "تهديدا خطيرا" لشبه الجزيرة الكورية، معتبرة أن طوكيو "لا تُدرك" أنها "تعجّل بتدمير نفسها".

يذكر أن زعيم كوريا الشمالية كيم يونغ أون توعد، الأربعاء، بإطلاق مزيد من الصواريخ فوق اليابان، مؤكدا أن الصاروخ، الذي أطلق، الثلاثاء، وأدانته الأمم المتحدة بالإجماع، ليس سوى البداية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17680 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com