قائد طائرة تركية ..عنوان للشجاعة

قائد طائرة تركية ..عنوان للشجاعة

بعض المواقف قد تحدد حياة أشخاص كثيرين ولكن لابد أن تصدر هذه الموقف ممن يمتلكون شجاعة وقوة وإصرار على قراراتهم وتكون نابعة من إيمانهم بالحق ،كل هذه الصفات اجتمعت في طيار تركي  يعمل  في الخطوط الجوية التركية حيث قام قائد الطيارة التركية بعمل شهم وأنقد ، حياة لاجئ أفغاني في لندن بعد أن أجبرت السلطات البريطانية الشاب على ركوب الطائرة لترحيله إلى بلده.

ذكرت صحيفة "يني شفق" التركية أن الحادثة بدأت عندما أصرت السلطات في لندن على ترحيل الشاب الأفغاني صميم بيغزاد (22 عامًا) إلى بلده بعد رفض طلب لجوئه، وأجبروه على ركوب الطائرة قسراً، ولكن الشاب رفض رفضاً قاطعا وأخذ بالصراخ والتوسل "قائلاً: "سأتعرض للقتل عند عودتي إلى بلدي".

وصلت صرخات واستغاثات الشاب الأفغاني إلى اسماع قائد الطائرة التركية التي كانت ستُقلع من مطار لندن هيثرو،

وحين علم الطيار التركي أن الشاب الأفغاني يخبرهم باحتمال مقتله عند عودته، عارض الطيار الأمر قائلاً: "أرفض إقلاع الطائرة، فهناك شخص حياته في خطر".

وهكذا أنقذ الطيار التركي بشجاعته اللاجئ الأفغاني مما أجبر السلطات عن العزوف عن قرارها وأعادت الشاب الأفغاني إلى مركز نقل اللاجئين في لندن.

جدير ذكره في هذا المقام أن سياسة أوروبا تجاه اللاجئين وطريقة معاملتها إياهم، تتعرض لانتقادات واسعة من قبل منظمات حقوق الإنسان.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com