"موديز" ترفع سقف توقعاتها للنموالاقتصادي التركي للعام الحالي تم النشر: 31/08/2017 - الساعة: 13:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلنت وكالة  موديز للتصنيف الائتماني الدولي،  أنها رفعت سقف توقعاتها لنمو الاقتصاد في تركيا، من 2.6 %إلى 3.7% للعام الجاري، جاء هذا الإعلان وفقاً لتقرير حول توقعات المؤسسة للاقتصاد الكلي على صعيد العالم.

وكشف التقرير ذاته عن  صعود معدل النمو مجددا في تركيا، اعتبارا من الربع الأخير لعام 2016،كما أشار التقرير إلى مواصلة تحسن النمو الاقتصادي  خلال النصف الأول من 2017.

وبناء على هذه التوقعات  قالت "موديز" إنها رفعت سقف توقعاتها للنمو في البلاد إلى 3.7 %خلال العام الحالي، مدفوعاً بتحسن الاستثمارات والإنتاج والصادرات.

"هذا وتجاوزت الصادرات التركية 155 مليار دولار في 2017، صعوداً من 142.6 مليارا، "وإن هدف 2018 هو بلوغ 170 مليار دولار"جاء ذلك بناءً على تأكيدات  وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبكجي، الشهر الماضي

على الصعيد ذاته كشفت موديز عن توقعاتها لعام 2018م أن يكون النمو الاقتصادي لتركيا بحدود 3.2 %

في الإطار ذاته أرجعت موديز تخطي النمو في تركيا لتوقعاتها السابقة، إلى أسباب عدة مثل زيادة عدد السياح القادمين من روسيا وإسرائيل، وتطبيق تشجيعات كالتخفيضات الضريبية، وضمانات القروض، وزيادة الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي في إطار تنافس الأسعار.

في ذات الوقت لفت التقرير إلى تراجع التوترات المحلية جزئيا،  وجاء ذلك بعد الاستفتاء في أبريل/ نيسان الماضي، على تعديلات دستورية تشمل الانتقال إلى النظام الرئاسي، بالإضافة إلى استقرار سعر الليرة التركية، إلى حد كبير، بعد انخفاض قيمتها أمام العملات الأجنبية، بشدة العام الماضي ومطلع العام الحالي.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
اخترنا لكم
البحث السريع
البحث السريع