نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مقاتلات نووية أمريكية في الأجواء الكورية

تم النشر: 31/08/2017 - الساعة: 14:53 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

للمرة الأولى بعد الصراع المتبادل بين كوريا الشمالية وكذالك الولايات المتحدة نفذت قاذفتين نوويتين أمريكيتين مع مقاتلات السلاح الكوري الجنوبي مناورة عسكرية مشتركة في ظل التصاعد المستمر للتهديدات الكورية الشمالية .

وشاركت أربع مقاتلات شبح أميركية من طراز إف-35 في العملية، التي تأتي بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان قبل أن يسقط في عرض البحر.

وكان مصدر في الجيش الكوري الجنوبي قال إن الولايات المتحدة تعتزم نشر اثنين من مقاتلات إف-35 في شبه الجزيرة الكورية، ردا على أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية.

وتعد مثل هذه التدريبات شائعة خلال زيادة حالة العداء في شبه الجزيرة الكورية، وهي في حالة حرب من الناحية الفنية لأن الحرب الكورية 1950-53 انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى الثلاثاء الماضي فوق شمال اليابان، ووصفته فيما بعد بأنه "بداية ناجحة" للوصول إلى جزيرة غوام الأميركية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com