مقاتلات نووية أمريكية في الأجواء الكورية تم النشر: 31/08/2017 - الساعة: 14:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

للمرة الأولى بعد الصراع المتبادل بين كوريا الشمالية وكذالك الولايات المتحدة نفذت قاذفتين نوويتين أمريكيتين مع مقاتلات السلاح الكوري الجنوبي مناورة عسكرية مشتركة في ظل التصاعد المستمر للتهديدات الكورية الشمالية .

وشاركت أربع مقاتلات شبح أميركية من طراز إف-35 في العملية، التي تأتي بعد يومين من إطلاق كوريا الشمالية صاروخا باليستيا حلق فوق اليابان قبل أن يسقط في عرض البحر.

وكان مصدر في الجيش الكوري الجنوبي قال إن الولايات المتحدة تعتزم نشر اثنين من مقاتلات إف-35 في شبه الجزيرة الكورية، ردا على أحدث تجربة صاروخية لكوريا الشمالية.

وتعد مثل هذه التدريبات شائعة خلال زيادة حالة العداء في شبه الجزيرة الكورية، وهي في حالة حرب من الناحية الفنية لأن الحرب الكورية 1950-53 انتهت بهدنة وليس بمعاهدة سلام.

وكانت كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا متوسط المدى الثلاثاء الماضي فوق شمال اليابان، ووصفته فيما بعد بأنه "بداية ناجحة" للوصول إلى جزيرة غوام الأميركية.

أهم الأخبار
  • 26/09/2017 - 20:55

    لا داعي للقلق بعد اليوم فجهازك الكمبيوتر محمي وذلك بفضل آخر ما توصل له العلم حيث كشفت مجموعة من الباحثين والعلماء بجامعة بافلو بمدينة نيويورك أنها قامت بتطوير نظام
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 26/09/2017 - 23:18

    استطاعت جندية أمريكية أن تسجل اسمها كأول امرأة تنهي دورة تدريب ضباط مع سلاح مشاة البحرية جدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية تعرف بصعوبتها، واستمرت دورة تدريب الضباط 13 أسبوعاً، وبلغ عدد خرجي الدورة 88 فقط من أصل 131من مشاة البحرية ،يذكر أن هذه
البحث السريع
البحث السريع