نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

كيف يبدو وجهكِ يبدو مستقبلك تم النشر: 31/08/2017 - الساعة: 17:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

هل تصدق أن شكل وجه المرأة يحدد صفاتها وخصالها، وشخصيتها وبالتالي مستقبلها وعلاوة على ذلك رتبة مركزها في العمل  هذا ليس حديث على الهامش بل هو لدراسة حديثة قام بها علماء نفس في جامعة "فريدريك ألكساندر" في بافاريا الألمانية، وهي قريبة من "الفيزيونومي" أو ما يعرف بعلم الفراسة

وكما اكتشف العلماء أن شكل وجه الأنثى، يعتبر مؤشرا على ميلها للهيمنة، وبسط نفوذها وذلك حسب ما أوردته صحيفة الديلي ميل

وأشارت الدراسة أن النساء اللواتي يملكن وجوها عريضة، لديهن رغبة أكبر للسلطة والهيمنة، وبالتالي يمكنهن أن يعتلين مراكز قيادية، وأكبر مثال على ذلك ـالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ومرشحة الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، ورئيسة الوزراء البريطانية مارغريت تاتشر.

 

كما توصلت الدراسة ذاتها  إلى أن النشاط الهرموني المكثف في الدماغ والجسم يساعد على تشكيل عظام الوجه، وتطور المناطق الدماغية المسؤولة عن تحديد "الدوافع والسلوك".

 

ولجأ الباحثون خلال الدراسة لقياس عرض الوجه وارتفاعه، وحددوا النسبة بينهما،  وتوصلوا إلى نتيجة مفادها أن النسب الأعلى المرتبطة بالوجوه الواسعة، تمنح أصحابها صفات أكثر ذكورية، فيما تمنح النسب الأدنى صفات أنثوية.

وخضع لاختبارات دراسة الظاهرة النفسية المعروفة باسم "الحاجة للسلطة"213 شخصا، وتوصل الباحثون إلى نتائج تؤكد وجود رابط بين عرض الوجه وميل النساء إلى الهيمنة.

وفي هذا الإطار علق عن البحث، كيفن جونسون، بقوله " أن الارتباط وثيق بين تطور الدماغ الأنثوي خلال مرحلة النمو، وبين المستويات العالية من الهرمونات".

ولفت خلال حديثه أن  أنجيلا ميركل تعتبر مثالا جيدا، وهي أفضل نموذج تنطبق عليه معايير الدراسة بالإضافة إلى مارغريت تاتشر، أقوى شخصية نسائية عملت في المجال السياسي في تاريخ بريطانيا، وكانت تتميز بوجه واسع.

 

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com