نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

السعودية تعلن 2.35 مليون حاج أدوا مناسك الموسم الحالي للحج

تم النشر: 01/09/2017 - الساعة: 10:35 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أفادت احصائيات رسمية نهائية صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء (حكومي)، التي أعقبت وقوف الحجاج على عرفة  أمس الخميس أن  العدد النهائي للحجاج الذين وصلوا لمكة المكرمة، بلغ هذا العام نحو 2 مليون و352 ألفا و122 حاج.

وأشارت المصادر أن عدد حجاج الداخل للموسم الحالي بلغ نحو 600 ألفا و108 حاجا، بينما بلغ عدد حجاج الخارج مليونا و752 ألفا و752 حاجا، يشكلون 74.5 بالمائة من حجاج العام الجاري.

كما أفادت ذات المصادر حسب أرقام رسمية أن عدد الحجاج هذا العام ارتفع بنسبة 26.3 % عن العدد النهائي المسجل في العام الماضي، البالغ 1.86 مليون حاج.

 بدأت السعودية باستقبال الوفود من جميع الدول الإسلامية لأداء الفريضة منذ مطلع 24 يوليو/تموز الماضي

على الصعيد ذاته  أعلنت السعودية  أمس الأربعاء، أن عدد الحجاج الذين وصلوا لمكة المكرمة بلغ حتى ظهر يوم 8 ذي الحجة 1438 هـ (يوم التروية)، نحو مليونا و958 ألفا و449 حاجًا.

جدير ذكره أنه بسبب أعمال التوسعة التي يشهدها الحرم المكي فإن السعودية  قامت خلال السنوات الأربع الماضية، بخفض عدد حجاج الداخل بنسبة 50 بالمائة، وعدد حجاج الخارج بنسبة 20 %

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com