نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مساجد تركيا تحتضن المصلين في صبيحة عيد الأضحىتم النشر: 01/09/2017 - الساعة: 11:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ملأت جموع المصلين، المساجد في أنحاء تركيا، لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك، فقد أدى الأتراك والمقيمون والسياح صلاة عيد الأضحى في المساجد الكبيرة والمساجد التاريخية ليعيشوا أجواء تمتزج فيها الروحانية بعبق الماضي.

فشهدت مساجد اسطنبول اقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين بأداء صلاة العيد فيها مثل مساجد "سلطان أيوب" و"سليمانية" و"سلطان أحمد" و"فاتح" الشهيرة

وبحضور والي أدرنة غوناي أوزدمير أدى المصلون في ولاية  أدرنة(شمال غرب)، صلاة العيد في  جامع "السليمية" الذي يعد تحفة معمارية فريدة، وعقب الصلاة هنأ المصلين بالعيد في الجامع.

على الصعيد ذاته شهدت مساجد  العاصمة أنقرة، اقبالاً كبيراً من المواطنين حيث حل جامعي "قوجا تبه" و"حجي بيرام ولي" على رأس المساجد التي فضل الأتراك الصلاة فيها

المواطنون  في مدينة إزمير(غرب) أدوا صلاة عيد الأضحى في جامع "هصار" التاريخي في قلب المدينة.

وشهدت جوامع ولاية  بورصة(شمال غرب)، تدفق للمواطنين من كافة الأعمار إلى جوامع "أولو" و"أمير سلطان" و"يشيل (الأخضر)" لأداء صلاة العيد.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com