نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دراسة تحذر من تحول بحر قزوين إلى بخارتم النشر: 01/09/2017 - الساعة: 12:53 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أشارت دراسة حديثة أجرها علماء في جامعة تكساس الأمريكية إلى احتمالية تبخر بحر قزوين بشكل كامل قبل نهاية القرن الحالي وأرجعت الدراسة أسباب ذلك لارتفاع درجات الحرارة على الأرض.

ويشار إلى أن منسوب المياه في بحر قزوين انخفض بـ1.5 متر خلال الأعوام العشرة الماضية ويستمر في الانخفاض بـ7 سنتيمترات سنوياً جاء ذلك وفقاً للدراسة المنشورة في مجلة "ساينس ديلي"

وهذا ولفتت الدراسة ذاتها أنه في  نفس الوقت ارتفع متوسط درجة حرارة سطح بحر قزوين بحوالي الدرجة الواحدة.

كما نبهت الدراسة أن سرعة تبخر بحر قزوين قد تزداد إذا استمرت درجة حرارة الأرض في منطقة بحر قزوين في الارتفاع.

كما أكد علماء جامعة تكساس  في تقريرهم أن هناك احتمالية أن يتبخر الجزء الشمالي من بحر قزوين بعد 75 عاما إذا استمر منسوب مياه البحر في الانخفاض.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com