لافروف: روسيا لن تصمت حيال قرارات الولايات المتحدةتم النشر: 01/09/2017 - الساعة: 16:47 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل الظروف التي أعلنتها الولايات المتحدة الأمريكية حول إغلاق القنصلية الروسية في ولاية فرانسيسكو وملحقتين دوبلوماسيتين في واشنطن أعلن وزير الخاريجة الروسي السيد لافروف أن بلاده لن تصمت تجاه هذه القرارات وأنها سترد وبقوة لأن الولايات المتحدة تضر بالدولة.

يأتي ذلك في كلمة ألقاها لافروف، أمام طلبة روس، أن الولايات المتحدة لم تمهل موسكو سوى 48 ساعة، وأشار إلى أن بلاده قد تبحث مسألة تقليص عدد العاملين في السفارة الأمريكية مجددا.

وأشار لافروف أن روسيا "سترد حال الإنتهاء من التحليل المتوقع لمثل هذه القرارات "منوهاً القول إننا لم نكن نحن البادئين بقصة العقوبات المتبادلة هذه. بدأتها إدارة أوباما بغرض تقويض العلاقات الأمريكية الروسية وعدم السماح لإدارة ترامب بطرح أفكار بناءة أو الوفاء بتعهداته قبل انتخابه، سنرد بقوة على ما يضرنا".

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 21/09/2017 - 10:12

    ظنّوا بأنّ الحلم الأوروبي سينقلهم إلى حياةٍ أفضل رغداً ممّا هم فيه في قطاعهم المُحَاصر ، و إذ به يعود أدراجَ الرياح بهم حيث نقطة اللاعودة ، لتتقلّص أحلامهم رويداً رويداً ، و يصلون إلى ما يشبه فكّي كماشة ، إمّا العودة المشوبة بالحذر و المخاطر و المصير المجهول ،
اخترنا لكم
  • 23/09/2017 - 18:23

    أفادت وكالة شينخوا الصينية أن الصين بدأت أمس الخميس في إطلاق الرحلة الأولى لقطار " الطلقة"وذلك بعد زيادة سرعته إلى 350 كلم في الساعة بعد ست سنوات من خفضها إلى ثلاثمائة كلم ، ولفتت الوكالة أن هذا القطار يعد أسرع قطار ركاب في العالم .
البحث السريع
البحث السريع