نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

ترامب يحتاج مبلغ هائل لمواجهة "هارفي"

تم النشر: 02/09/2017 - الساعة: 11:56 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بعد الإعصار القاسي الذي شهدته ولاية تكساس الأمريكية والتي احدث دماراً وخسارات تقدر بأكثر من 40 مليار دولار حتي اللحظة طالب الرئيس ترامب مبلغ 8مليارات دولارات من الكونجرس كخطوة أولى لتقديم الدعم لتكساس التي باتت منكوبة

وفي رسالة إلى بول ريان رئيس مجلس النواب الأميركي، قال مايك مولفاني أيضا إن التقاعس عن زيادة سقف الديون التي من المتوقع أن يتم الوصول إليه بحلول نهاية سبتمبر قد يحول دون تقديم طلبات أخرى للحصول على أموال لتخفيف آثار الكارثة.

وباتت محصلة العاصفة حتي اللحظة إلى 42 ضحية ولا تزال مؤهلة للإرتفاع وهذا ما يخشاه المسعفون حول إيجاد جثث إضافية.

وتبقى التكهنات حول عودة عشرات الآلاف من سكان جنوب الولايات المتحدة، الذين لجأوا إلى مراكز استقبال طارئة غير واردة إلى منازلهم،  فيما يواجه آخرون مشكلة العودة إلى منازل مهجورة منذ أيام عدة مع مياه موحلة بلغت مستوى النوافذ.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com