نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ايطاليا تتصدر دول العالم في استهلاك الطماطم التركية المجففةتم النشر: 02/09/2017 - الساعة: 15:03 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعتمد أطباق المعكرونة ووجبات البيتزا في أوروبا وخاصة ايطاليا على الطماطم (البندورة) المجففة التي يتم إنتاجها في منطقة بحر ايجة غربي تركيا حيث تتزين أطباقهم بالمنتج التركي.

في ذات الإطار أشارت الجهات المختصة إلى أن متوسط إنتاج الطماطم المجففة سنويا في منطقة إيجة التركية  يبلغ 25 ألف طن،في حين تصدر المنطقة نحو 22ألف طن منها إلى دول الاتحاد الأوروبي

تعد ايطاليا أكثر الدول الأوربية استيرادا للطماطم المجففة التركية حيث تحتل المرتبة الأولى بين البلدان الأوربية بنسبة 70%  من إجمالي صادرات تركيا إلى دول الاتحاد.

يحرص المزارعون في هذا الوقت من كل عام في منطقتي برغاما بولاية إزمير، وساروخانلي في مانيسا (غرب)، حصاد الطماطم لتجفيفها وجعلها جاهزة للتصدير.

فتمر مرحلة تجفيف الطماطم بعدة مراحل فبعد الانتهاء من حصادها يقوم المزارعون بغسل الثمار جيدا ثم تقطيعها إلى نصفين متساويين وإزالة البذور.

تليها خطوة التمليح حيث يحرص المزارعون على وضع الملح الذي يساهم في الحفاظ على جودة الطماطم لفترة طويلة ويتبع المزارعون في التمليح المعايير الأوروبية.

ويبقى المزارعون ثمار الطماطم لمدة أسبوع تحت حر الشمس، وبعد ذلك  يعمل المزارعون بتجميع محصولهم وتعليبه، وتصديره إلى البلدان الخارجية.

جدير ذكره أن كل 15 كيلوغراما من الطماطم الطازجة ينتج كيلوغرام واحد من الطماطم المجففة ، وتصل قيمة هذا المقدار في الأسواق الأوروبية إلى 4 يوروهات.

أهم الأخبار
  • 19/11/2017 - 21:09

    شدد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن تركيا ستفشل جميع الإجراءات التي تستهدف الدولة والمناطق المجاورة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر فرع حزب العدالة والتنمية الذي عقد في ولاية " كوموش خانة" شرقي الدولة.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com