نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

اعتماد دواء جديد يعالج سرطان الدم النخاعي

تم النشر: 02/09/2017 - الساعة: 19:26 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

وافقت هيئة الغذاء والدواء الأميركية على عقار "مايلوتارغ" لعلاج سرطان الدم النخاعي الحاد أو ما يعرف بـ اللوكيميا وذلك اليوم السبت في إعلان صادر عن الهيئة

وأوضحت الهيئة في بيانها أنها منحت موافقة سريعة عام 2000 لعلاج البالغين المصابين بسرطان الدم الذين تعرضوا لانتكاسة، لكن جرى سحبه من الأسواق في 2010 ،بسبب فشل أبحاث لاحقة في تأكيد مزاياه العلاجية، بالإضافة إلى مخاوف تتعلق بحدوث عدد كبير من الوفيات.

ومن جديد تؤكد الهيئة اليوم على موافقتها الجديدة على العقار لكن هذه المرة أوصت بجرعة أقل، وجدول مختلف لتوقيت تناول الدواء.

ووافقت الهيئة على العقار الجديد لعلاج البالغين الذين جرى تشخيص حالاتهم حديثا بالإصابة بسرطان الدم النخاعي، والأورام التي تنتج الأجسام المضادة "سي دي 33" وكذلك المرضى في عمر عامين أو أكبر الذين أصيبوا بانتكاسة أو لم يستجيبوا للعلاج الأولي.

وأشارت الهيئة أن العقار "مايلوتارغ" يعمل على نقل العامل المضاد للأورام إلى خلايا سرطان الدم النخاعي التي تنتج الأجسام المضادة "سي دي 33" ما يمنع نمو خلايا سرطانية ويؤدي إلى موت الخلية .

وللعقار الجديد آثار جانبية عديدة حذرت منها الهيئة لأنه قد يسبب تلفا كبيرا أو قاتلا للكبد، بما في ذلك انسداد أوردة الكبد بالإضافة إلى الغثيان والقيء والنزف وانخفاض مستويات الصفائح الدموية بالدم والتورم والقروح في الفم والإمساك والطفح الجلدي والصداع.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com