كوريا الشمالية تنجح بإطلاق "قنبلة هيدروجينية" تم النشر: 03/09/2017 - الساعة: 11:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في تتطور فائق هذه المرة نجحت كوريا الشمالية بتجارب القنبلة الهيدروجينية والتي أسفرت بنجاح كامل دون وقوع أي أخطاء .

يأتي ذلك نقلاً عن التلفزيون الرسمي الكوري الشمالي والتي أكد فيها نجاح التجربة دون أي عواقب تخيم على أي المجالات الكورية .

بالإضافة  لقدرة  القنبلة الهيدروجينية على حمل صاروخ باليستي عابر للقارات.

واستفاق العالم، صباح الأحد، على هزتين أرضيتين في كوريا الشمالية تبين فيما بعد أنهما ناجمتان عن التجربة النووية الكورية الشمالية السادسة.

وكانت بيونغ يانغ قالت إنها طورت سلاحا نوويا أكثر تقدما ذا "قوة تدميرية كبيرة" وقام الزعيم كيم جونغ أون بتفقد قنبلة هيدروجينية يمكن تحميلها على صاروخ باليستي جديد عابر للقارات، قبل الاختبار.

يذكر أن كوريا الشمالية تعمل منذ تولي زعيمها كيم جونغ أون على صناعة أسلحة نووية تصل لأبعد المستويات والقارات.

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع