"المنحة التركية "تفتح باب التسجيل لتعلم اللغة التركية عن بعد

"المنحة التركية "تفتح باب التسجيل لتعلم اللغة التركية عن بعد

نيو ترك بوست -

فتحت  إدارة “المنحة التركية” (turkiyeburslari) المجال لإمكانية التسجيل لتعلّم اللغة التركية ابتداءً من مستوى A1 وصولاً الى C2 للطلبة غير القادرين على الالتزام بتعلمها بشكل مباشر، أو المتواجدين خارج تركيا،وذلك على موقعها الخاص .

جدير ذكره أن المنحة تمكن المشتركين من تعلم اللغة التركية عن بعد من خلال متابعة الدروس بشكل مجاني عبر موقعها الإلكتروني مباشرة.

وبين الموقع من خلال إعلانه أن التسجيل متاح لجميع الطلبة الموزّعين في دول العالم لغاية نهاية العام 2017 من خلال رابط التسجيل التالي:

https://turkce.yee.org.tr/

وفي إطار أخر  أعلنت منظمة جار (Japan Association for Refugees) بالتعاون مع عدة منظمات يابانية غير حكومية عن منحة دراسة اللغة اليابانية للطلبة السوريين المقيمين في تركيا في مدرسة مي سي (Meisei Institute of cybernetics)، والمعهد الدولي للّغة والثقافة اليابانية ICLC.

من شأنها تلك المنحة أن تمكن الطلبة السوريين دراسة اللغة اليابانية لمدة عامين، وهذا بدوره سيفتح المجال أمامهم لإكمال دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا في جامعات اليابان.

وأفاد الإعلان أن على الطالب أن يتكفل بتغطية تكاليف الحياة والسكن لأن المنحة ستغطي الرسوم الدراسية فقط مع العلم أن منظمة جار ستساعده على ايجاد فرصة عمل مناسبة.

ولفت الإعلان أنه تم فتح باب التسجيل في 31 أب/ أغسطس الماضي ويستمر لغاية 20 أيلول/ سبتمبر 2017.

وحدد أن 2 تشرين الثاني/ أكتوبر 2017 هو موعد عن المقبولين لإجراء المقابلة الأولى علماً أن المقابلة ستجري في غازي عنتاب وإسطنبول، حيث يمكن للطالب اختيار المركز الأقرب إليه، وذلك خلال 13 أو 16 تشرين الأول/ أكتوبر القادم.

على الصعيد ذاته تم تحديد 20 تشرين الأول/ أكتوبر موعد المقبولين للمقابلة الثانية فسيجري من خلال برنامج سكايب مع المدراس اليابانية والإعلان عن المقبولين في المنحة في 31 من نفس الشهر.

ويمكن للطالب التقدّم للتسجيل على المنحة من خلال رابط التسجيل التالي:

https://docs.google.com/forms/d/12jmG8vQaufUDZn4b9AXQj_8pyGmCdCf-7sY17rK626E/edit

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com