نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

زبيب "سلطانية" في ولاية مانيسا يتخطى الحدود التركية

تم النشر: 04/09/2017 - الساعة: 13:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

من أشهر المناطق في تركيا في إنتاج الزبيب العنب المجفف الخالي من البذور،ولاية مانيسا التركية التي تقع غربي تركيا  حيث تصدره لأكثر من 90 دولة حول العالم وعلى رأسها ألمانيا، وهولندا وبريطانيا.

وتعد الولاية المركز الرئيسي لإنتاج العنب المجفف المعروف بـ"السلطانية" المشهور عالمياً كما ذكرموقع "خبر 7" التركي،ويبلغ إنتاج الولاية سنوياً حوالي 300 ألف طن من العنب المجفف الخالي من البذور، وذكر المصدر ذاته أن المدينة تصدر الزبيب لأكثر من 90 دولة في العالم وعلى رأسها ألمانيا، وهولندا وبريطانيا.

يعد العنب مصدر الرزق الأول لولاية مانيسا "بحسب ما قاله مصطفى قاتشيرة رئيس الغرفة الزراعية في مانيسا ،كما بين خلال تصريحه للأناضول أن الأهالي يحرصون في المدينة في بداية شهر أغسطس /آب على قطافه من الشجر وتعد هذه المرحلة الأولى من ثم يتم غمسه بخليط من زيت الزيتون والبوتاسيوم ومن ثم يتم نشره على مساحات واسعة مخصصة للتجفيف

ولفت خلال حديثه أن المرحلة الأخيرة هي إرسال العنب المجفف إلى مجمعات تعبئة وتغليف العنب ليتم بعدها تصديره إلى الخارج، وأوضح أن هذه المراحل الأربعة تستغرق مدة أسبوعين من الزمن.

ونوه قاشتيرة خلال حديثه أن وجب الحديث باستمرار عن فوائد العنب المجفف ونشرها معلومات كافية عنه وتوزيعه على طلبة المدارس لفوائده الصحية العديدة

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17786 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com