نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ازدياد ملحوظ في الدعم التركي لقطاع السينما خلال العام الجاري

تم النشر: 04/09/2017 - الساعة: 14:53 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغ دعم المديرية العامة لقطاع  السينما خلال الأشهر ال8 الأولى من عام 2017م  42 مليونًا و485 ألف ليرة تركية (تعادل 12 مليونًا و321 ألف دولار أمريكي) وذلك بحسب ما أعلنت عنه المديرية العامة للسينما التابعة لوزارة الثقافة والسياحة التركية

وصل الدعم الذي قدمته المديرية للسينما  خلال السنين الـ 10 الأخيرة،لأرقام قياسية بالنسبة للسنين الماضيةعلى حد ما ذكرته صحيفة "قرار" التركية عن المديرية العامة للسينما وأشارت إلى أن مجموع الدعم المقدم لهذا القطاع منذ 2005 وحتى الآن بلغ 321 مليونًا و868 ألف ليرة تركية (ما يعادل حوالي 92 مليون دولار أمريكي).

ولفتت إحصائيات المديرية العامة للسينما أن الدعم الذي قدمته المديرية للفعاليات والأنشطة الثقافية كالأفلام، والأفلام الوثائقية، والسيناريوهات ومشاريع التطوير في هذا المجال،،  منذ عام 2005 تضاعف بشكل ملحوظ

ويشار إلى أنه في الوقت الذي قدمت فيه المديرية الدعم لـ 15 مشروع فيلم بقيمة مليونين و425 آلاف ليرة تركية (تعادل 7 ملايين و61 ألف دولار أمريكي) عام 2005، فإن هذا الرقم بلغ 25 مليونًا و600 ألف ليرة تركية (تعادل 7 ملايين و454 ألف دولار) موزعة على 30 مشروعًا وذلك في الأشهر الـ 8 الأولى من عام 2017 على حسب  الإحصائية نفسها.

كما لفتت ذات المصادر أن مجموع الدعم المقدم في هذا القطاع للمشاريع المذكورة في 2017،   إلى 42 مليون و485 آلاف ليرة تركية وذلك في الأشهر الـ 8 الأولى من 2017 و بهذا يكون ضرب رقماً قياسياً أيضاً.

والمتتبع لقطاع السينما يلحظ وجود نهضة كبيرة وملحوظة في السنوات الأخيرة  وباتت المسلسلات التركية تتخطى حدود تركيا بالإضافة إلى تصدر تركيا المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة الأمريكية في تصدير المسلسلات.

كما احتلت المسلسلات التركية الشاشات العربية من خلال مسلسل"قيامة أرطغرل" والمسلسل الذي يتناول الفترات الأخيرة من عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني والعديد من المسلسلات التركية التي ذاع صيتها في الوطن العربي

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com