تركيا في المرتبة 12 بين أقوى الاقتصادات عام 2030

تم النشر: 04/09/2017 - الساعة: 23:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

جاء في تقرير لجهة بحثية شهيرة تدعى "Price water house Coopers" تهتم باقتصادات الدول وتصنف البلدان على أساس الناتج المحلي العالمي المتوقع من خلال القوة الشرائية ، أن الأسواق الناشئة سيكون لها سطوة في تصنيفات الاقتصادات الأكبر في العالم عام 2030 وتركيا سوف تكون في المرتبة 12 بين الاقتصادات الأكبر في العالم.

وأوضح التقرير أن الأسواق الناشئة في دول مثل الهند والبرازيل ستزيد التحدي مع اقتصادات الدول المهيمنة مثل الولايات المتحدة والصين بينما سينخفض ترتيب تلك الاقتصادات.

وحسب تصنيف قوة اقتصاد الدول حسب الناتج الإجمالي العالمي المتوقع من خلال القوة الشرائية وهي طريقة تستخدم في المدى الطويل لقياس توازن سعر الصرف بين عملتين وتحقيق المساواة بين العملات فقد توقع التصنيف أن تكون تركيا في المركز 12 بناتج محلي إجمالي متوقع عند 2,996 تريليون دولار.

 

 

 


 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17797 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com