نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

ارتفاع الصادرات التركية في منطقة إيجه

تم النشر: 05/09/2017 - الساعة: 09:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بلغت الصادرات التركية عبر بحر ايجة أعلى مستوى لها في شهر آب /أغسطس الماضي جاء ذلك وفقاً لما أعلنه اتحاد مصدري بحر ايجه التركي حيث أشار الاتحاد أن نسبة النمو بلغت 6%

على الصعيد ذاته أشار الاتحاد في بيانه أن معدل الصادرات التركية عبر بحر إيجة شهدت ارتفاعاً في شهر أغسطس/ آب الماضي بنسبة 6% مقارنة بالشهر نفسه في العام الماضي ولفت الاتحاد أن الارتفاع بلغ مليارا و49 مليون دولار خلال شهر واحد.

كما أوضح بيان الاتحاد أن معدل الصادرات خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام ، ارتفع أيضاً ليصل إلى مستوى 7 مليارات و520 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

ولفت الاتحاد إلى زيادة حجم صادرات 9 وحدات تعمل تحت مظلة الاتحاد ،في حين بقيت صادرات 3 وحدات أخرى دون الأرقام التي حققتها السنة الماضية.

وأرجع منسق اتحاد مصدري بحر إيجة صبري أونلو تورك، أسباب هذا الارتفاع لاستضافة الاتحاد منتدى الأعمال التركي – القطري، والتركي – الروسي.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com