نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

رغم طوافه بالكعبة 700 مرة..الإ أنه لم يحج..!!تم النشر: 05/09/2017 - الساعة: 13:10 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

لوهلة تعتبر الأولى من نوعها كلما سمعنا عن أسمى الأمنيات لدى البشر فهي مناسك الحج حيث التقرب إلى الله في واحدة من أطهر بقاع الأرض  الكعبة المشرفة  والطواف حولها كونها  الفريضة الأعظم لله .

لكن يبدو للمواطن أدهم الحواش رأي آخر حول ما نقله من طوافه حول الكعبة أكثر من 700 مرة دون أن يحج، بالرغم من تواجده طوال موسم الحج منوهاً بأن الإرهاق والتعب من يمتلكو جسده خلال عمله في طواف الحجاج المقعدين من خلال كرسي متحرك   .

وأوضح الحواش بأن والدته التي يسعى لرضاها دوماً ولن يخرج قبل أن يقبل قدميها هي من أشارت عليه بهذه المهنة التي  تحولت لمصدر رزقه ليعيل أسرته.

ونوه بأن التعب يرهقه كثيراً حتي إنه يقوم بلف قطعة قماش على خصره لتحمل آلام التعب وخاصة ما يعاني منه ظهره.

وذكر أدهم الحواش أن عدد الحجاج الذي طاف بهم يتراوح 100 حاج وذلك من خلال الإتفاق معهم في الحرم عن المبلغ المطلوب والذي يبلغ 350-500 ريال سعودي .

وأكد بأن ما يجمعه من أموال يقضي بأجله ما يسد حاجات أسرته وما يدع الحجاج أكثر راحة حيث يرشدهم عن افضل الأدعية  والسنن التي تقرب إلى الله .

وختم الحواش بأن العمل يتتطلب معرفة أوقات الذروة ويحتاج تكتيك معين بالإضافة للراحة البدنية والعمل بحنكة تجعل من موسمه ناجحاً.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 22/11/2017 - 11:35

    حذَّرت دراسة أمريكية من احتمالية تزايد الهزات الأرضية العنيفة خلال العام المقبل، وأرجعت أحد أسباب ذلك إلى تباطؤ طفيف وتقلبات في سرعة دوران الأرض، خاصة في المناطق الاستوائية، ما يمكن أن يولد طاقة هائلة تحت سطح الأرض ينتج عنها هزات عنيفة.
FreeCurrencyRates.com