جمعية تركية تطلق مشروعاً لجراحة العيون في الصومالتم النشر: 05/09/2017 - الساعة: 15:47 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ضمن المبادرات الطبية التي تتطلقها جمعية دينز فناري التركية وبالتعاون مع جمعية مشكاة الخيرية لمكافحة فقدان البصر ومعالجة أمراض العيون في الصومال ،وتستمرالفعاليات حتى نهاية عام 2017 وتقديم كافة الحلول للمشاكل الصحية هناك.

يأتي ذلك على غرار الأنشطة والفعاليات الخيرية التي تنفذها الجمعيات التركية للوقوف عند مسؤولياتها الإنسانية وإنقاذ حياة الآلاف ممن عيونهم مهددة بالعمى .

ويستهدف هذا المشروع الصحي الذي تنفذه الجمعية التركية، ويتواصل على مدى 8 أيام، لأول مرة، مستشفى "نشنال" للعيون ومشتشفى "الحياة" بإقليم بنادر في الصومال.

ويشمل المشروع توفير اخصّائيين في جراحة العيون، لمعالجة أمراض العيون في صفوف الطبقة الصومالية الفقيرة.

وفي مقابلة أجرتها وكالة الأناضول مع المشرف العام على المشروع السيد واحد محمد تحدث فيها إن المبادرة تأتي في إطار جهود الجمعية لمساعدة الصوماليين، وتهدف لإجراء عمليات جراحية لأكثر من 440 شخصا يعانون من أمراض العيون

يذكر أن المشروع يستفيد منه 440 شخصاً يعانون أمراض شتى في العيون  وتقوم الجمعية التركية على تنفيذ مشاريعها في الصومال منذ 2011 حيث تركز معظم مشاريعها على المجالات الإنمائية والإنسانية إلى جانب الصحية

 

أنشر
انسخ الرابط
17821 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع