زيبكجي :الصادرات التركية تحقق رقماً قياسياً خلال أغسطس الماضي

زيبكجي :الصادرات التركية تحقق رقماً قياسياً خلال أغسطس الماضي

نيو ترك بوست -

حققت تركيا أعلى رقم في حجم الصادرات في تاريخها وذلك خلال شهر أب /أغسطس الماضي جاء ذلك وفقاً لتأكيدات وزير الاقتصاد التركي  نهاد زيبكجي أمس اليوم الثلاثاء

ولفت الوزير أن قيمة الصادرات التركية خلال أغسطس الماضي، أنها بلغت 13 مليارا و287 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.36 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2016.

وبلغت اجمالى قيمة الصادرات التركية في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى إلى 103 مليارات و348 مليون دولار، بزيادة 10.82 %مقارنة بنظيرتها من العام المنصرم.

في ذات الإطار أوضح الوزير أن 148 مليارا و971 مليون دولار كانت قيمة المنتجات المستوردة منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية أغسطس

ونوه خلال حديثه أن نسبة الصادرات في السنة الواحدة زادت 7.8 %، وبلغت 152.6 مليار دولار.

وأرجع الوزير تحقيق بلاده رقماً قياسيا في صادراتها خلال اغسطس  دلالة على استمرار مساهمة الصادرات في دعم نمو اقتصاد البلاد بشكل إيجابي.

جدير ذكره أن الاقتصاد التركي حقق نموا بنسبة 5 %في الربع الأول من العام الجاري، ليفوق بذلك متوسط نمو اقتصادات 23 دولة أوروبية والدول الصناعية السبع الكبرى، ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأشارات معلومات سابقة عن  منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توقعاتها حول تحقيق الاقتصاد التركي نموا بنسبة 3.4 % خلال 2017.

على الصعيد ذاته مساعي الحكومة التركية مستمرة إلى رفع نسبة النمو إلى 4.4 مع نهاية العام الحالي.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com