زيبكجي :الصادرات التركية تحقق رقماً قياسياً خلال أغسطس الماضي تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 09:06 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

حققت تركيا أعلى رقم في حجم الصادرات في تاريخها وذلك خلال شهر أب /أغسطس الماضي جاء ذلك وفقاً لتأكيدات وزير الاقتصاد التركي  نهاد زيبكجي أمس اليوم الثلاثاء

ولفت الوزير أن قيمة الصادرات التركية خلال أغسطس الماضي، أنها بلغت 13 مليارا و287 مليون دولار، بزيادة وصلت إلى 12.36 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2016.

وبلغت اجمالى قيمة الصادرات التركية في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالى إلى 103 مليارات و348 مليون دولار، بزيادة 10.82 %مقارنة بنظيرتها من العام المنصرم.

في ذات الإطار أوضح الوزير أن 148 مليارا و971 مليون دولار كانت قيمة المنتجات المستوردة منذ مطلع العام الحالي حتى نهاية أغسطس

ونوه خلال حديثه أن نسبة الصادرات في السنة الواحدة زادت 7.8 %، وبلغت 152.6 مليار دولار.

وأرجع الوزير تحقيق بلاده رقماً قياسيا في صادراتها خلال اغسطس  دلالة على استمرار مساهمة الصادرات في دعم نمو اقتصاد البلاد بشكل إيجابي.

جدير ذكره أن الاقتصاد التركي حقق نموا بنسبة 5 %في الربع الأول من العام الجاري، ليفوق بذلك متوسط نمو اقتصادات 23 دولة أوروبية والدول الصناعية السبع الكبرى، ودول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية.

وأشارات معلومات سابقة عن  منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية توقعاتها حول تحقيق الاقتصاد التركي نموا بنسبة 3.4 % خلال 2017.

على الصعيد ذاته مساعي الحكومة التركية مستمرة إلى رفع نسبة النمو إلى 4.4 مع نهاية العام الحالي.

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع