نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بعد هارفي ..إعصار إرما المدمر يصل الولايات المتحدة

تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 09:27 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد مركز الأرصاد الأمريكي بأن عاصفة جديدة يطلق عليها إسم إرما تحولت إلى إعصار ستضرب الولايات المتحدة بسرعة رياح تبلغ 220 كيلو متر في الساعة وهذا ما يعني أن الضربة ستكون أقوى هذه المرة عن الإعصار السابق هارفي والذي ضرب ولاية تكساس التي وصفت بالمنكوبة.

وحتي اللحظة لا تزال إرما أقوى العواصف التي تترقبها الأرصاد والتي يتم تسجيلها حتى الآن ، حيث بات من المتوقع أن تصل البلاد في أخر أيام الأسبوع الجاري وستواصل مسارها عبر بورتو ريكو والجزر العذراء الأميركية والبهاماس وكوبا.

ومن المتوقع  أن تضرب العاصفة ولاية فلوريدا، حيث تسبب إعصار "ويلما"، سنة 2015، بمقتل 90 شخصا، وأعلنت الولاية الجنوبية حالة الطوارئ تحسبا للأسوأ.

وسجلت أجهزة رصد الزلازل في الولايات المتحدة، هزات جراء اقتراب العاصفة إرما، وهو ما ينذر بإعصار قد يكون أسوأ من سابقة "هارفي"

في سياق متصل أعلن الرئيس ترامب حالة الطوارئ في البلاد فور وصول العاصفة داعياً جميع الأطراف والدفاع المدني لحماية المواطنين.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com