بحث تفعيل التعاون القضائي بين المغرب وتركيا تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 09:30 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في إطار العلاقات التاريخية العريقة التي تجمع بين تركيا والمغرب دعا وزير العدل والحريات المغربي، محمد أوجار، أمس الثلاثاء في بيان صادر عن وزارة العدل المغربية إلى تفعيل آليات التعاون القضائي في مختلف المجالات، بين بلاده وتركيا وذلك عقب لقاء أوجار بالسفير التركي لدى الرباط، أدهم بركان أوز.

وقال الوزير المغربي إن بلاده مستعدة لتقوية ودعم وإنجاح كل المبادرات التي تهم الشأن القضائي بين الرباط وأنقرة، مشيدا بالجهود التركية الرامية لمحاربة الإرهاب والجريمة المعلوماتية بحسب البيان

ولفت البيان إلى الدور المهم الذي تلعبه تركيا في مجال محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة”.

وأفصح البيان عن استعداد المسؤولين الأتراك لتعزيز التعاون القضائي، وبين رغبتهم المشتركة في بعث الاتفاقيات القضائية بين البلدين”.

جدير ذكره أن هناك العديد من الاتفاقيات المبرمة في المجال القضائي، كاتفاقية التعاون القضائي في المادة المدنية والتجارية لسنة 1989، واتفاقية التعاون المبرمة بين محكمة النقض المغربية، والمحكمة العليا التركية، في 19 مارس/ آذار 2013.

أنشر
انسخ الرابط
17834 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 22:35

    أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن تركيا تقوم بأعمال عظيمة فيما يتعلق بمسألة اللاجئين وذلك وفقت لتصريحات ذكرتها للصحفيين قبيل انعقاد القمة الأوروبية اليوم الخميس ولفتت المستشارة الألمانية أنها مازالت ملتزمة بالتعهدات والاتفاقيات المبرمة بين تركيا والاتحاد الأوروبي منوه أن عليها عهود يجب تنفيذها والاستمرار بما وعد وقالت وعدنا بتقديم 3 مليارات دولار من أجل الأعوام المقبلة، إلى جانب الـ3 مليارات التي قدمناها سابقا.
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع