أبرز عناوين الصحف التركية.. الأربعاء 06 أيلول 2017

تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 12:34 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحيفة أكشام :

- حزب الشعب الجمهوري يستعد لعام 2019 مع عدو تركيا (الحزب الإجتماعي الديموقراطي ) .

- نائب رئيس الوزراء " هاكان جاويش أوغلو " يعلن عن أنه سيتم إيصال المساعدات التركية لأراكان عن طريق الجو و أن عقيلة أردوغان " أمينة أردوغان " ستزور بنجلاديش .

- توقعات بتحصيل 20 مليون ليرة لفريق بشكتاش التركي من خلال مشروعه " شرف تورو

- تستعد شركة أودي، إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات في العالم، للتوقيع على عدد من الابتكارات في عملية التسمية.

- تركيا تدافع عن طبيعتها باستثمارات تبلغ 148 مليار ليرة : بلغت عدد الإستثمارات التي قدمتها وزارة الغابات 148 مليار ليرة منذ 2002 . إذ نفذت 431 سد كبير و 510 محطة توليد طاقة كهرومائية و 6493 منشئة خدمية خاصة بمشاريع المياه .

- رئيس مجلس إدارة رابطة مصدري البندق و المعجنات في منطقة البحر الأسود " إديب سيفنتش " : تم تبيع 235 ألف ز 769 طن من البندق بما يعادل أرباحها مليار و 882 مليون و 254 ألف دولار و ذلك خلال الموسم الماضي .

 

صحيفة تركيا :

- الهجوم على المستشارة الألمانية " أنجيلا ميركل " بالطماطم أثناء تجمع في مدينة هايدلبرغ بولاية بادن -فورتمبيرغ الواقعة جنوب غربي البلاد .

- لأجل الاستقلال عن تبعية الدول الأجنبية .. يجب الإعتماد على مصادر طاقة محلية .. سيتم تنمية الطاقة في البلاد بــ 6 خطوات .

- رئيس مجلس إدارة مجموعة " أزوري " يعلن عن إنشاء شركة جديدة بإسم " أزوري مانا " في العاصمة القطرية الدوحة و إنشاء صندوق استثمارات من شأنه أن يدعم تركيا بـرأس مال قدره 5 مليار دولار .

 

صحيفة خبر ترك :

- رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمدينة موغلا : يتم تصدير الذهب الأبيض " الرخام " إلى 60 دولة حول العالم .. قدرت صادرات المدينة العام الماضي بـ 350 مليون دولار .

- وزير الإقتصاد " نهاد زيبكجي " : حققنا أعلى نسبة صادرات خلال شهر أغسطس .

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com