أبرز عناوين الصحف التركية.. الأربعاء 06 أيلول 2017تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 12:34 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحيفة أكشام :

- حزب الشعب الجمهوري يستعد لعام 2019 مع عدو تركيا (الحزب الإجتماعي الديموقراطي ) .

- نائب رئيس الوزراء " هاكان جاويش أوغلو " يعلن عن أنه سيتم إيصال المساعدات التركية لأراكان عن طريق الجو و أن عقيلة أردوغان " أمينة أردوغان " ستزور بنجلاديش .

- توقعات بتحصيل 20 مليون ليرة لفريق بشكتاش التركي من خلال مشروعه " شرف تورو

- تستعد شركة أودي، إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات في العالم، للتوقيع على عدد من الابتكارات في عملية التسمية.

- تركيا تدافع عن طبيعتها باستثمارات تبلغ 148 مليار ليرة : بلغت عدد الإستثمارات التي قدمتها وزارة الغابات 148 مليار ليرة منذ 2002 . إذ نفذت 431 سد كبير و 510 محطة توليد طاقة كهرومائية و 6493 منشئة خدمية خاصة بمشاريع المياه .

- رئيس مجلس إدارة رابطة مصدري البندق و المعجنات في منطقة البحر الأسود " إديب سيفنتش " : تم تبيع 235 ألف ز 769 طن من البندق بما يعادل أرباحها مليار و 882 مليون و 254 ألف دولار و ذلك خلال الموسم الماضي .

 

صحيفة تركيا :

- الهجوم على المستشارة الألمانية " أنجيلا ميركل " بالطماطم أثناء تجمع في مدينة هايدلبرغ بولاية بادن -فورتمبيرغ الواقعة جنوب غربي البلاد .

- لأجل الاستقلال عن تبعية الدول الأجنبية .. يجب الإعتماد على مصادر طاقة محلية .. سيتم تنمية الطاقة في البلاد بــ 6 خطوات .

- رئيس مجلس إدارة مجموعة " أزوري " يعلن عن إنشاء شركة جديدة بإسم " أزوري مانا " في العاصمة القطرية الدوحة و إنشاء صندوق استثمارات من شأنه أن يدعم تركيا بـرأس مال قدره 5 مليار دولار .

 

صحيفة خبر ترك :

- رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمدينة موغلا : يتم تصدير الذهب الأبيض " الرخام " إلى 60 دولة حول العالم .. قدرت صادرات المدينة العام الماضي بـ 350 مليون دولار .

- وزير الإقتصاد " نهاد زيبكجي " : حققنا أعلى نسبة صادرات خلال شهر أغسطس .

أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع