نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

جامعة" غيينزه" التركية ضمن أفضل الجامعات العالمية

تم النشر: 06/09/2017 - الساعة: 17:59 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

دخلت جامعة غيينزه التقنية التركية في تصنيف الجامعات العالمية حسب التقرير الذي أعدته مؤسسة "تايمز" للتعليم العالي لعام 2018، والذي ضم ألفًا و102 جامعة عالمية

ونالت الجامعة المرتبة ما بين 601-800 جامعة ضمن التصنيف العالمي حسب أدائها الأكاديمي، وهي الثانية من بين الجامعات الحكومية التركية المشاركة في التصنيف، والخامسة من بين 22 جامعة في تركيا.

من جهته، أوضح رئيس جامعة غيينزه التقنية البروفيسور خالوق كوركون أن هذا الترتيب جاء نتيجة جهود حثيثة بذَلتها إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس للوصول لقمة الهرم التعليمية.

يذكر أن جامعة غيبزه التقنية تأسست عام 1992 في ولاية قوجا ايلي، وهي متخصصة في هندسة الحاسوب وهندسة الإلكترونيات والهندسة البيئية و علوم الموارد و إدارة الأعمال

والبيولوجيا والكيمياء، وتضم حاليا 6626 طالبًا

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
17862 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 21/01/2018 - 13:03

    أعلنت شركة إنديفر كونتنت في هوليوود أنها قررت تحويل كتاب "نار وغضب.. داخل بيت ترمب الأبيض" إلى مسلسل تلفزيوني ، جاء ذلك بعد شرائها حقوق الكتاب الذي يحتوي على انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترمب  وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة "بوسطن غلوب "الأميركية أمس الجمعة.
FreeCurrencyRates.com