ماكرون: المساس بتركيا أمر سيئ وأعشق أردوغان

تم النشر: 07/09/2017 - الساعة: 14:46 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحدث الرئيس الفرنسي الشاب إيمانويل ماكرون عن موقف تركيا من الإتحاد الأوروبي واصفاً ذلك بأن تركيا شريك أساسي لاوربا ويجب الحفاظ على علاقتنا مع تركيا داعياً لتهدئة المناكفات التي تشهدها تركيا وبرلين خاصة حول ملف الانتخابات المقبلة في الأراضي الألمانية.

يأتي ذلك في مقابلة أجراها الرئيس ماكرون مع صحيفة كاثيميرويتي  اليونانية عقب تصريحات المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتجدد عزمها وقف محادثات انضمام تركيا لعضوية الاتحاد الأوروبي .

ووصف ماكرون التصريحات بالمسيئة وغير قانونية ويجب الحفاظ على تركيا معنا بالاتحاد .

ونوه  ماكرون " أود تجنب الشقاق لأن تركيا شريكة أساسية في الكثير من الأزمات التي نواجهها جميعا، أبرزها التحدي المتمثل في الهجرة وخطر الإرهاب"، حسب ما نقلت "رويترز".

وفي ختام حديثه أعرب ماكرون عن دعمه واحترامه لأردوغان مؤكداً  عشقه له واحتياجه للحديث معه باستمرار.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com