نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

دول مكافحة الإرهاب: الحوار مع قطر يجب ألا يسبقه أي شروطتم النشر: 08/09/2017 - الساعة: 09:50 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

على غرار الأزمة الخليجية القائمة ومقاطعة دول مكافحة الإرهاب المتمثلة بكل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين لدولة قطر بحجة دعمها واحتضانها للإرهاب حيث أوقفت جميع العلاقات الدبلوماسية والتعاونية بين الدول وقطر مما أحدثت أزمة وحصار بات يهدد مصالح عدة لها.

وفي سياق متصل أكدت الدول المقاطعة بأن الحوار مع قطر يجب أن يخلو من أي شروط وذلك للوصول لحلول من شأنها إنهاء الأزمة الخليجية وعودة قطر لربوع الخليج العربي .

وشكرت الدول الموقف الكويتي ممثلة بأمير البلاد صباح الاحمد على ما يبذله من جهود حثيثة  لإعادة البوصلة لمسارها السليم وذلك بعد إعلانه عن موافقة قطر للمطالب بشرط التفاوض .

ونوهت الدول الأربع : "أنها تأسف على ما قاله أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن نجاح الوساطة بوقف التدخل العسكري؛ إذ تشدد أن الخيار العسكري لم ولن يكون مطروحاً بأي حال."

وأعربت عن شكرها تجاه  موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتجديد دعوته على الدوام لحل وإقتناء الأزمة الخليجية بشكل واضح ويسير

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com