نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

شيمشك: تركيا تبدأ العمل بالتأمين التكافلي

تم النشر: 08/09/2017 - الساعة: 10:07 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد محمد شيمشك نائب رئيس الوزراء التركي  أن بلاده تعتزم إعداد بنية تحتية جديدة حول ما يسمى بالتأمين التكافلي أي بمعنى التأمين بدون فوائد.

ونوه بضرورة البدء بالنظام  على غرار النظام التقليدي الذي بات يؤخر الكثير من المعاملات وأن القرار يسير وفق خطط موضوعة والعمل به حال توقيع الرئيس أردوغان عليه.

ياتي ذلك في مقابلة أجراها شيمشك للأناضول وضح فيها ضرورة تطوير نظام التأمين الاجتماعي وذلك بسبب قيمة الفائدة التي تقع على المواطنين.

وأكد بأن الأموال الموضوعة ستكون لدي صندوق خاص ولن تذهب للتأمين حيث يطلق على التأمين إسم "صندوق المخاطر" ويتم استعمال حال الحاجة إليه .

ووضخ شيمشك أن التأمين التكافلي يحقق التعاون بين المشتركين وهذا ما تقصده الحكومة التركية.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 17/01/2018 - 19:26

    استقبل كادر المسلسل التلفزيوني التركي المشهور " عاصمة عبد الحميد" اليوم الأربعاء الطفل الفلسطيني فوزي الجنيدي 16 عاماً، والذي أصبح رمز للاحتجاجات التي طالت مدن الضفة الغربية رفضاً لقرار الولايات المتحدة بشأن إعلان مدينة القدس عاصمة لإسرائيل، بحيث اعتقلته السلطات الإسرائيلية معصوب العينين من قبل كتيبة كاملة من الجيش الإسرائيلي، في مواقع تصوير المسلسل.
FreeCurrencyRates.com