نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

إسطنبول تستضيف المؤتمر الدولي الثاني للأرشيف العثمانيتم النشر: 10/09/2017 - الساعة: 08:55 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أعلن المدير العام لدائرة السجل العقاري والأرشيف زين العابدين تورك أوغلو عن موعد المؤتمر الدولي الثاني للأرشيف العثماني تحت رعاية رئاسة الجمهورية

وسيعقد المؤتمر في الفترة ما بين  20-24 تشرين الأول/نوفمبر القادم بمركز مؤتمرات الخليج وسط اسطنبول

ومن المتوقع أن يشارك 3 آلاف شخص من المؤرخين والأكاديميين من 63 دولة بحسب ما أفاد ترك أوغلو مبيناً أن الهدف من مشاركة هذا الكم من المؤرخين توحيد ثقافة  وتاريخ العديد من الدول التي استقلت عن الإمبراطورية العثمانية.

وبين المسؤول التركي أنه سيتم تناول القضايا التاريخية التي استمرت قرناً من الزمان إلى جانب عمليات الترحيل التي جرت في البلقان والقوقاز والعديد من القضايا المتعلقة بشؤون الشرق الأوسط

وسيناقش المؤتمر مشروع  قناة إسطنبول وتأثيره على العقود والاتفاقيات المتعلقة بالعبور في مضيق البوسفور.

يشار إلى أن مشروع قناة إسطنبول أطلقه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عندما كان رئيسا للوزراء ،ويعد هذا المشروع من أهداف تركيا الجديدة في عام 2023 ،وأشارت توقعات أن تبلغ تكلفة المشروع 15 مليار دولار.

وبحسب موقع الإدارة العامة للسجل العقاري والأرشيف والتي تنظم المؤتمر فإنه ينبغي لمن يرغب بالحضور التسجيل المسبق عبر الموقع الإلكتروني التالي: 

http://www.tkgmkongre2017.org/

يذكر أن الجمهورية التركية استضافت العام الماضي النسخة الأولى من هذا المؤتمر.

أنشر
انسخ الرابط
17941 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com