قورتولموش: تركيا تهدف لوصول مليون سائح صيني تم النشر: 11/09/2017 - الساعة: 11:29 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في كلمة لوزير السياحة التركي السيد نعمان قورتولموش بعد اجتماعه مع لوه شوغانغ في بكين أدلى فيها عن إرتفاع أعداد السياح الصينين لتركيا ليصل العدد نحو 200ألف سائح لعام 2017.

ويعود سبب الزيارة لمناقشة ملفات تتعلق بالمجال السياحي وزيادة حس التعاون بين البلدين منوهاً بأن العدد 200 ألف سائح لا يرتقي بمستوى البلدين ولابد من زيادته نحو مليون سائح كأقل تقدير.

ونوه للوضع الذي يعيشه كل من تركيا والصين من إمكانيات ضخمة تزيد فرص التعاون بينهم خاصة في مجال السياحة والثقافة .

يذكر أن تركيا قد شرعت منذ عامين وضع خطط تهدف للتنويع من الدول لجلب السياح لما تتمتع به البلاد من تنوع سياحي لكافة المستويات الدينية والثقافية والسياحية والعلاجية والترفهية.

ولفت "قورتولموش" إلى أن وزارة الثقافة والسياحة، تعمل على إعلان العام المقبل عام السياحة التركية في الصين، مشيرا أن "هذا المشروع يعتبر أهم مشاريع وزارة الثقافة والسياحة في المرحلة الحالية".

وشدد على الدور الذي يلعبه الرئيس أردوغان في العلاقات بين البلدين في جميع القطاعات

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع