بالصور ..أجمل الأماكن في جزيرة داتشتا التركية الساحرة تم النشر: 12/09/2017 - الساعة: 10:14 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في تركيا العديد من الأماكن الساحرة الجميلة نأخذكم اليوم في جولة في جزيرة داتشتا التي تقع في إقليم إيجة في مدينة "موغلا" التابعة لولاية مرمريس جنوب غرب تركيا، حيث يقبل عليها السياح لما يوجد فيها من مناطق سياحية وتاريخية هامة كميناء "كيندوس" الجميل الذي يستقبل السفن منذ 4000 سنة.

ومن الأماكن الجميلة التي ننصحك بزيارتها في هذه الجزيرة الساحرة

- داتشا أكتور Datça Aktur

مدينة داتشا أكتور الذي يبعد 30 كيلومترًا عن مركز مدينة داتشا و48 عن مدينة مرمريس. وهي أجمل المدن لمحبي الاختلاء بجمال الطبيعة حيث الهواء النقي المحمل بالأكسجين ،وتوفر المدينة لزوارها فرصة عظيمة للاستمتاع بغابات الصنوبر المحيطة بالبحر التركوازي الصافي.

-بقايا مدينة كيندوس الأثرية Kindos Antik Kenti

هذه المدينة تعد من أجمل لمدن الأثرية يعود تاريخها إلى ما يقارب 4 آلاف سنة، فهي مسقط رأس لأشهر علماء الرياضيات والمعماريين والرسامين، بوجد بها  معبد أفروديت موجودا في مدينة كيندوس،وبداخله تمثال لأفروديت لم يبق منه الا قطع،كما يوجد كيندوس مسرحان أحدهما يتسع لعشرين ألف متفرج والآخر لخمسة آلاف متفرج. ومن الآثار التاريخية الهامة أيضًا معبد أبولون الشهير ،يهتم علماء الآثار حتى اللحظة بهذه المدينة المميزة فعمليات الحفر مستمرة منذ عام 1996حتى الآن.

المدينة التالية مدينة خور كارغي Kargı Koyu

تقع هذه المنطقة الجميلة على بعد ثلاثة كيلومترات فقط عن مركز مدينة داتشا أي بمسير نصف ساعة فقط،،كما أنها تتميز بإحاطتها بالجبال والمنحدرات ، فمن يزور تلك المدينة سيشعر بالجمال والحب يشار أن أجرة دخول الشاطئ 20 ليرة تركية

شاطئ أوفا بوكو Ovabükü Plajı

منطقة طبيعة ساحرة تحيط بها الطبيعة لترسم لوحة جميلة تجذب عشاق الهدوء والجمال فيها العديد من الفنادق والمطاعم والمقاهي والمراكز الترفيهية المتنوعة ويذكر أن الدخول إلى الشاطئ مجاني.

بالاموت بوكو Palamutbükü

هذه من أجمل المناطق تقع في قضاء "ياكاكوي" Yakaköy التابع لموغلا، وتبعد مسافة 20 إلى 25 كيلومترًا عن مركز مدينة داتشا.

بالاموت بوكو منطقة سياحية رائعة بشواطئها النظيفة وفنادقها الفخمة والمميزة ومأكولاتها المميزة يشار إلى أن خدمتي شمسية البحر وكرسي الاستجمام فيها مجانيتين.

- دوموز بوكو Domuz Bükü

ان كنت من محبي الهدوء والاستجمام ننصحك بمنطقة دوموز والطريقة الوحيدة التي يمكن أن تصل اليها هي باستعمال القارب البحري ، وتستغرق الرحلة إليها حوالي الساعة انطلاقا من ساحل مدينة داتشا.

تتميز بالهدوء والسكينة لا يوجد فيها فنادق ، لمحبي الأكواخ الخشبية يمكنهم الاستمتاع فيها والابتعاد عن الحياة المعقدة فهي تتسم بالبساطة ، يشار ان المدينة غير مخدومة بالكهرباء وقد لا يوجد فيها أجهزة كالراديو فهذه المنطقة مثالية للراغبين بالابتعاد عن الدنيا والتكنولوجيا.

داتشا القديمة Eski Datça

أطلق على هذه المدينة هذا الاسم "داشتا القديمة " لعراقة منازلها وأزقتها الحجرية التي يمتد تاريخها إلى القرن 11 قبل الميلاد. ولا زالت أعمال الحفر و التنقيب مستمرة في حي داتشا القديمة.

جمال منازلها ملفت للنظر حيث تتزين بالفن المعماري العريق ،تتميز بالهدوء عدد سكانها 583 شخصًا فقط، وقد عاش فيها الشاعر المشهور "جان يوجال". وللراغبين بالإقامة في هذا الحي توجد العديد من الفنادق الصغيرة بأسعار مناسبة.

8- شارع "جان يوجل" Can Yücel Sokak

المدينة الأخيرة هي مدينة الشاعر التركي المشهور "جان يوجل" لذا سمي الشارع على اسمه مازالت آثار أشعاره موجودة حتى الآن إلى جانب اللوحة التي تحمل اسمه.

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع