نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

مشاريع السوريين الخاصة تساهم في عجلة الاقتصاد التركيتم النشر: 12/09/2017 - الساعة: 12:03 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في ظل الظروف التي يعيشها السوريين جراء الحرب المندلعة  في بلادهم منذ عام 2011 والتي أدت لهروبهم من واقع حياتهم الأليم والنزوح لتركيا، بات المهاجرين يدخلون سوق العمل التركي والعمل على تأسيس مشاريع خاصة من شأنها توفير حياة كريمة لهم.

وأكثر ما عمل عليه السوريين قطاع الغزل والنسيج وتصنيع الملابس الجاهزة وطرحها بالأسواق مما ساهم بنمو الاقتصاد التركي وعكس صورة إيجابية لقطاع النسيج باستخدام أيادي سورية .

وعزز السوريين الإعلانات واللوحات التعريفية بمشاريعهم التي اصبحت مقصداً للعرب والأجانب بكل أنحاء تركيا .والتصدير لدول عدة حول العالم .

ونوه  رئيس جمعية رجال الأعمال العاملين في قطاع النسيج التركي، إيلكر قره طاش، إلى حاجة قطاع النسيج والملابس الجاهزة إلى موظفين مؤهلين.

ودعا طاش الحكومة التركية بمزيد من التسهيلات للمهاجرين السوريين كونهم ضلع أساسي في طفرة النسيج والملابس الجاهزة.

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com