نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا: افتتاح سكة حديد باكو تبليسي -كارس مطلع أكتوبرتم النشر: 12/09/2017 - الساعة: 12:20 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

ضمن المشاريع والخطط الموضوعة من الحكومة التركية لتحسين المستوي العام لسكك الحديد وخطوط القطارات ووسائل النقل العام والوصول لعام 2023 كاملة الأوصاف من حيث القوة التكنولوجية العملاقة للجمهورية التركية .

أعلن جاود قربانوف عن موعد افتتاح خط السكة الحديد الجديد والذي يطلق عليه حديد باكو تبليسي كارس في اثامن والعشرين من أكتوبر المقبل .

يأتي ذلك نقلاً عن وكالة أذرتاج للأنباء والتي أكدت في تصريح قربانوف عن موعد افتتاح الحفل الرسمي لخط السكة الحديد في أكتوبر المقبل .

والمعروف عن المشروع يمتد على طول 838.6 كيلومتراً، ويربط ما بين ولاية "كارس" شرق تركيا، والعاصمة الأذرية "باكو"، والعاصمة الجورجية "تبليسي، وبلغت تكلفته 450 مليون دولار. ويتوقع أن ينقل مليون مسافر و6.5 مليون طن من البضائع عند اكتماله، ومن المخطط أن يتمكن بحلول عام 2034 من نقل 3 ملايين مسافر و17 مليون طن.

يذكر أن موعد الانتهاء من المشروع كان مقرر له في حزيران الماضي ولكن الأمطار والثلوج تسببت في تأخير الافتتاح.

أنشر
انسخ الرابط
17999 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com