نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا عضو رسمي في برنامج التعاون الدولي لمراقبة الأدويةتم النشر: 13/09/2017 - الساعة: 16:12 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

سجل أمس الثلاثاء 12/أيلول/ سبتمبر تاريخاً مميزا في مجال الصحة التركية  ، حيث تمكنت تركيا من الانضمام رسمياً إلى هيئة برنامج التعاون الدولي لمراقبة الأدوية ، بعد انتظار دام أكثر من 25 عاماً .

ووفقاً لما ورد عن مسؤولين في وزارة الصحة التركية أن أنقرة تقدمت بطلب العضوية في الهيئة عام 1989.

قوبل هذا الطلب بالرفض عام1991 من قبل الهيئة بداعي عدم تحقيق تركيا الشروط المطلوبة للانضمام.

مما دعا تركيا لتشكيل وكالة الأدوية والأجهزة الطبية من أجل تحسين صناعة أدويتها ،مما يخولها الانضمام إلى عضوية هيئة برنامج التعاون الدولي لمراقبة الأدوية والتي تضم عدة دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا واليابان وبريطانيا وألمانيا واستراليا.

جدير ذكره أنه في مطلع شباط/ فبراير الماضي تمكنت مراكز صناعة الأدوية في تركيا ،من الحصول على أعلى الدرجات من قبل لجنة المراقبة الدولية التي أجرت تفتيشاً دقيقاً لمدة 10 أيام.

وتكللت الجهود الجبارة التي بذلتها وزارة الصحة التركية بالنجاح حيث وافقت الهيئة الدولية في اجتماعها أمس في العاصمة التايوانية تايبيه على عضوية تركيا

يشار إلى أنه بحصول تركيا على عضوية الهيئة قإنّ كافة عمليات التدقيق التي تقوم بها وكالة الأدوية والأجهزة الطبية التركية، ستلقى قبولاً من قِبل العالم بأسره، إلى جانب توثيق جودة الأدوية المنتجة في تركيا.

بالإضافة إلى ذلك ستذلل العضوية كافة العقبات التي كانت تعيق انفتاح الأدوية التركية على الأسواق العالمية.

أهم الأخبار
  • 20/11/2017 - 19:20

    شكر نجيرفان بارزاني رئيس اقليم شمال العراق اليوم الاثنين دولة تركيا لإمدادها المساعدات عقب الزلزال الذي حدث على الحدود العراقية والإيرانية قبل أسبوع، وذلك خلال مؤتمر صحفي في مدينة أربيل شمال العراق.
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 20/11/2017 - 20:06

    أعلن عضو الحزب القومي الهندوسي الحاكم في الهند عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 مليون روبية أي ما يعادل 1.5 مليون دولار لمن يستطيع قتل الممثلة ديبيكا بادوكون.
FreeCurrencyRates.com