الصحة العالمية مستعدة للوقوف بجانب تركيا في إغاثة مسلمي أراكان

تم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 09:40 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ أن منظمة الصحة العالمية أبدت استعدادها  لتقديم الدعم لتركيا فيما يتعلق بتسهيل عمليات الإغاثة للمسلمين الروهينغا ،جاءت هذه التأكيدات استجابة لما طرحته تركيا على المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانو بتقديم الدعم لتسهيل الخدمات التي تقدمها تركيا لإغاثة مسلمين الروهنغيا في ميانمار وبنغلاديش.

جدير ذكره أن أقداغ  التقى أدهانوم على هامش الدورة السابعة والستون للجنة الإقليمية في أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، في العاصمة المجرية بودابست (خلال 11- 14 سبتمبر/أيلول).

وبحث الطرفين خلال الاجتماع مستجدات قضية مسلمين الروهنغيا والمأساة التي يعيشونها على مرأى ومسمع العالم

في ذات الإطار قال :"أقداغ أن أدهانوم استجاب لطلبنا وأبدى استعداده بتقديم الدعم "وأشار إلى أن بلاده قادرة على تلبية المساعدات المالية والموارد البشرية في هذا الإطار.

على صعيد آخر كشف نائب رئيس الوزراء التركي عن عزم منظمة الصحة العالمية افتتاح مكتب لها في تركيا للتعامل مع الكوارث.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com