نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

الصحة العالمية مستعدة للوقوف بجانب تركيا في إغاثة مسلمي أراكانتم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 09:40 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد نائب رئيس الوزراء التركي رجب أقداغ أن منظمة الصحة العالمية أبدت استعدادها  لتقديم الدعم لتركيا فيما يتعلق بتسهيل عمليات الإغاثة للمسلمين الروهينغا ،جاءت هذه التأكيدات استجابة لما طرحته تركيا على المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانو بتقديم الدعم لتسهيل الخدمات التي تقدمها تركيا لإغاثة مسلمين الروهنغيا في ميانمار وبنغلاديش.

جدير ذكره أن أقداغ  التقى أدهانوم على هامش الدورة السابعة والستون للجنة الإقليمية في أوروبا التابعة لمنظمة الصحة العالمية، في العاصمة المجرية بودابست (خلال 11- 14 سبتمبر/أيلول).

وبحث الطرفين خلال الاجتماع مستجدات قضية مسلمين الروهنغيا والمأساة التي يعيشونها على مرأى ومسمع العالم

في ذات الإطار قال :"أقداغ أن أدهانوم استجاب لطلبنا وأبدى استعداده بتقديم الدعم "وأشار إلى أن بلاده قادرة على تلبية المساعدات المالية والموارد البشرية في هذا الإطار.

على صعيد آخر كشف نائب رئيس الوزراء التركي عن عزم منظمة الصحة العالمية افتتاح مكتب لها في تركيا للتعامل مع الكوارث.

أهم الأخبار
  • 21/11/2017 - 17:09

    قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في تصريحٍ منسوبٍ إليه اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده ماضية قدماً في إنشاء مفاعل نووي، شاء من شاء، و أبى من أبى، و إنّ البعض منزعج تماماً من تأسيس تركيا مفاعلاً نوويّاً، و بأنّ بعض الدوائر تسعى لتحجيم نشاط تركيّا في مجال الطاقة . 
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 21/11/2017 - 16:01

    يميل لونه إلى الأخضر، ويتهافت عليه الأتراك رغم سعره المرتفع مقتنعين باحتوائه على معادن وفيتاميات غنية. البيض الأخضر الذي يحظى باهتمام كبير من قبل المستهلك التركي، هو بيض من عرق دجاج أمريكا الجنوبية، ويباع بسعر عالي مقارنة بالبيض العادي، حيث تصل سعر البيضة الواحدة منه إلى 7.5 ليرة تركية، بينما سعر البيض المحلي 50 قرشا للبيضة الواحدة.
FreeCurrencyRates.com