توصية بمنح مضادات حيوية للحوامل في المخاض المبكرتم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 12:42 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

نصحت جمعية الكلية الملكية لأطباء النساء والتوليد في لندن بضرورة أخذ عقار المضاد الحيوي للحوامل اللاتي يبدأن مخاض قبل الولادة لتعزيز الحماية الكاملة لصحة أطفالهن من احتمال الإصابة بعدوى فتاكة يطلق عليها إسم بكتيريا المجموع ب.

ورجحت الجمعية أن الكثير من الأطفال حديثي الولادة يصابون بذلك العدوى ولكن سرعان ما يتعافو منها بسبب تلقيهم العلاج بشكل فوري.

ونوهت دراسة الجمعية  إن أي امرأة تدخل مرحلة المخاض قبل الأسبوع 37 من الحمل يجب أن تحصل على مضادات حيوية كإجراء احترازي طبي، حتى إذا لم تسل مياه الرحم أو لم يصب الكيس الأمنيوسي الواقي، المحيط بالجنين في الرحم، بأي ضرر.

وبحسب الإحصائيات الواردة ترصد من بين كل 20 رضيع مصاب بتلك العدوى وقد تسبب الوفاة وأحيانا الإعاقة الجسدية.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 01:19

    أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في كلمة له خلال منتدى الأعمال البولندي-التركي في العاصمة وارسو أن تركيا وبولندا تهدفان لرفع حجم التبادل بين البلدين من 6إلى 10 مليارات دولار” وذلك خلال الأعوام الخمسة المقبلة وحث أردوغان رجال الأعمال الأتراك والبولنديين إلى الاهتمام بالاستثمار في جميع المجالات وإعطاء الأولوية للاستثمار في مجالات الصناعات الدفاعية والصيرفة والطاقة والتعهدات وصناعة السيارات والنسيج والأثاث والسياحة الطبية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع