إتفاق ببناء الجزء الأوروبي من "السيل التركي"بشراكة روسية تركية

تم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 13:17 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة جديدة تهدف لتعزيز التعاون الاستثماري بين تركيا وروسيا قررت شركة "غازبروم"الروسية وشركة "بوتاس" التركية عقد إتفاقية للبدء بإنجاز مشروع الجزء الواصل من خط الغاز لأوروبا .

ويطلق على المشروع إسم  السيل التركي  حيث المشروع الرامي لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا عبر تركيا بهدف رفع المستوى الاقتصادي وإحداث نقطة فارق بالسيطرة على مركز مهم لأوروبا لدى تركيا وروسيا.

يذكر أن الإتفاق المبرم منذ فترة ليست طويلة ينص على بناء المشروع لتوصيل خطوط الغاز مع إمكانية فتح الأبواب للشركات والمشاركة في تنفيذ المشروع وفق المناقصات المطروحة.

وتحدث أليكس ميلر رئيس شركة بوتاس في اجتماع بموسكو، عن  المشروع الذي مازال قيد الإنشاء، أن الخط الأول في السيل التركي، سيستكمل في 2018، والثاني في 2019. ولفت إلى أن معظم دول جنوبي وجنوب شرقي أوروبا، تبدي رغبة في شراء الغاز من الخط الثاني، الذي سينقل 15.75 مليار متر مكعب سنويا.

الجديربالذكر أن المشروع يتكون من خطين لأنابيب نقل الغاز بسعة 31.5 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي.

وإضافة على ذلك سيُخصص واحد من الخطين لنقل الغاز الطبيعي إلى تركيا لتلبية احتياجاتها، والخط الثاني لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا من خلال تركيا.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com