نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

التحضير لانعقاد مؤتمر "ملتقى نهضة وطن" للطلاب اليمنين في تركيا تم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 13:32 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تحت رعاية  الاتحاد العام للطلاب اليمنيين في تركيا يشهد منتجع ريزوم بمدينة "يالوفا"، شمال غرب تركيا، وجنوب مدينة إسطنبول انعقاد مؤتمر "ملتقى نهضة وطن"، وذلك خلال الأسبوع المقبل،بحضور رسمي تركي ويمني .

من المقرر أن يتضمن المؤتمر جلسات متعددة تهدف للخروج بمشاريع ورؤى لخدمة اليمن في المستقبل.

جدير ذكره أن المؤتمر سيكون بحضور نخبة طلابية من مختلف المدن التركية ،حيث تجاوز عدد الطلاب المسجلين في الملتقى أكثر من 450 طالب وطالبة من أكثر من 45 ولاية تركية.

يشار إلى أنه من المقرر أن يستمر المؤتمر مدة 3 أيام يبدأ من تاريخ 18 ولغاية 20 أيلول/ سبتمبر الجاري

على الصعيد ذاته صرح المسئول الإعلامي في الاتحاد العام للطلاب اليمنيين "أبو بكر الصغير أن عدد الطلاب المشاركين في المؤتمر يتجاوز 300 طالب وطالبة من طلبة اليمن الذين يدرسون في الجامعات التركية، من 40 مدينة تركية،مضيفاً أن الملتقى يعد الأكبر للطلاب اليمنيين في المهجر

كما بين أبو بكر أن الهدف من إقامة الملتقى خلق فكرة النهضة في اليمن ،لافتاً أن فكرة الملتقى قائمة على توزيع الطلاب على 5 وحدات تخصصية رئيسية هي الطب، الهندسة، العلوم الإنسانية، العلوم الإدارية، والإعلام، حيث ستنظم ورشات ومحاضرات مختلفة في هذه الوحدات".

كما يتوقع أن يشارك في الحفل الختامي للمؤتمر شخصيات رفيعة المستوى كوزير الشباب والرياضة اليمني "نائف البكري"، والسفير اليمني في أنقرة "عبدالله السعدي"إلى جانب رؤساء الجامعات ، وسيكرم الحاضرون الطلبة الخريجين كما سيتم استخراج  مقاعد دراسية للطلبة من الجامعات التي سيحضر ممثلوها الملتقى أيضاً.

يشار إلى أن الاستعداد للمؤتمر بدأ منذ ثلاثة شهور ،

جدير ذكره أن في شباط/فبراير 2016 تم تأسيس الاتحاد لتمثيل الطلاب في مختلف الجامعات التركية والاهتمام بشؤونهم  والبالغ عددهم أكثر من ألف طالب .

أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 17:43

    قال المحامي الدولي الذي يحقق في نشاطات منظمة فتح الله غولن روبرت أمستردام ، إنّ فتح الله غولن ينفق شهرياً ما يقارب نصف مليون دولار ، لدعم الأنشطة الإرهابية التي تستهدف تركيا، و يسعى لتمويل الدعايات الخاصة بمنظمته و ترويجها داخل الولايات المتحدة الأميركية .
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com