نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار
عاجل

بالصور..أعمال تنقيب تكشف عن تعلم سكان الأناضول للكتابة والقراءة قبل 4 آلاف عام

تم النشر: 14/09/2017 - الساعة: 16:55 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أكد رئيس هيئة التنقيب عن الآثار في ولاية قيصري السيد فكري أوغلو أن الكتابة والقرآة بدأت بالنسبة لسكان الآناضول منذ عام 4آلاف عام.

ونوه عن استمرارية أعمال التنقيب والحفر للآثار منذ 70عاماً وقد خرجت أكثر من 23 ألف قطعة أثرية  حتي الآن .حيث تحتوي على كتابات مسمارية لسكان الآناضول قديماً

وأشار إلى أن “العدد الأكبر من هذه القطع يعرض حاليًا، بمتحف حضارات الأناضول في العاصمة أنقرة”.

وبختام حديثه وضح بان مدينة كانيش واحدة من أكبر مدن الأناضول ويعود أصلها للألفية الثانية قبل الميلاد.

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 22/01/2018 - 14:33

    تجدد موسكو انتقادها "للاستفزازات الأميركية"التي أزّمت الوضع في عفرين شمالي غربي سوريا، ودفعت تركيا لشن عملية عسكرية ضد مسلحي وحدات حماية الشعب الكردية. وبهذا الصدد، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، إن الموقف الأمريكي في سوريا يغذي الحركات الانفصالية، والذي من شأنه تهديد وحدة الأراضي السورية، مضيفا "إما أن الولايات المتحدة تفتقر إلى فهم الوضع في سوريا جيداً، أو أنها تحرض الحركات الانفصالية هناك".
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com