نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالأرقام.. "خريطة الموت" العالمية في 2016تم النشر: 15/09/2017 - الساعة: 09:25 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

 أثبت دراسة عالمية وبمشاركة أكبر المتخصصين الأطباء حول العالم أن معظم أمراض القلب والتبغ هي سيدة موقف الموت حتي اللحظة حيث سجلت ملايين حالات الوفاة بسبب ذلك،حيث جاءت هذه الكارثة بالتساوي مع حالات الصراعات والعنف حول العالم .

وكانت التغذية السيئة والاضطرابات العقلية أشد الأمراض بالنسبة للبشر بسب ما يعانونه من توترات وخلافات تعددت أسبابها.

الجديد ذكره أن الدراسة تمت بمشاركة 2500باحث من 130 دولة حول العالم حيث وجد أن عام 2016 كان العام الأسوأ للتغذية والذي تسبب بوفاة حالة كل خمس حالات وفاة  في العالم.

ونوهت الدراسة أن العبئ العالمي للمرض " التي نشرت على الموقع الإلكتروني لدورية لانسيت، الخميس، أنه في الوقت الذي يتزايد فيه متوسط العمر المتوقع، تتزايد معه أيضا السنوات التي يعيشها الإنسان بصحة سيئة.

وفي إحصائية للصحة العالمية بينت فيها أن7.1 مليون شخص توفو بسبب التبغ.

أنشر
انسخ الرابط
18069 مشاهدة
أهم الأخبار
  • 17/12/2017 - 17:57

    أكد رجب طيب أردوغان الرئيس التركي اليوم الأحد على أن أحداث المسرحية التي أجريت في محافظة الرقة في سوريا أثبتت أن كلا من "داعش" و "ب ي د" هما وجهان لنفس العملة الإرهابية فالأوامر التي وجهت لإحداهم بالفرار والآخر بالسيطرة كانت من جهة معينة، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب لعدالة والتنمية في ولاية "قره مان" جنوب تركيا.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com