الأسماك والثوم والمكسرات فوائد لا تعد ولا تحصىتم النشر: 15/09/2017 - الساعة: 12:05 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

أثبتت دراسة بريطانية حديثة ان الأسماك والمكسرات ونبات الثوم ضلع أساسي في الحفاظ على صحة الأمعاء و الجهاز الهضمي لإحتوائها على الأحماض الدهنية  المعروفة بإسم أوميجا 3.

ونوهت الدراسة للتعريف بـ أوميجا 3ودوره الفعال في الحفاظ على تنوع البكتيريا داخل الأمعاء التي تعتبرأساساً لمنزلة الصحة العامة للإنسان.

يذكر أن الدراسة جرت في جامعتي نوتنجهام وكينجز كوليدج لندن في بريطانيا وعملو على نشر النتائج بشكل فوري في دورية (Scientific Reports) العلمية .

وعمل  فريق البحث دراسته على 876 متطوعا، لاختبار فاعلية الأحماض الدهنية في الحفاظ على صحة الأمعاء.

واكتشف القائمون على الدراسة أن كسب المزيد من الأطعمة التي تضم الأحماض يرتبط ارتباط وثيق بتنوع وزيادة أعداد البكتيريا بالأمعاء النافعة المقاومة لأي مرض.

أنشر
انسخ الرابط
18081 مشاهدة
الموضوع التالي
أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع