انتعاش سوق الملابس التركية الجاهزة في ألمانياتم النشر: 16/09/2017 - الساعة: 10:14 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

احتلت صناعة الملابس الجاهزة في تركيا ما نسبته 10% من سوق الملابس الألمانية جاء ذلك بناء على ما أظهره تقرير صادر عن اتحاد مصدري بحر إيجه ويلفت التقرير السابق أن 10 من بين كل 100 فرد في ألمانيا يفضلون الملابس التي تم إنتاجها في تركيا التي تضم ما يزيد عن 60ألف شركة ملابس ومنسوجات، توظف أكثر من مليون شخص.

ووفقاً لما أشار إليه "إمرة كزلجونشلر" رئيس رابطة مُصدّري بحر إيجة أن تركيا احتلت المركز الثالث من حيث صادرات الملابس الجاهزة إلى ألمانيا بعد كل من الصين وبنغلاديش لافتاً في ذات الوقت أن أرقام الصادرات إلى ألمانيا تؤكد أن التوترات الجارية بين البلدين لم تؤثر على العلاقات التجارية بينهما

جدير ذكره أن  الصادرات التركية إلى ألمانيا سجلت  خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2017م زيادة بنسبة 7 % لتصل إلى 9.6 مليار دولار.

وعلى صعيد صناعة الملابس الجاهزة شهدت زيادة بلغت نسبتها 1% من حيث الصادرات وسجلت المبيعات ما قيمته 2.1ملياردولار

 

أهم الأخبار
  • 19/10/2017 - 16:37

    في مساعيه الجادة لتنشيط حزبه قبل انتخابات عام 2019 دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رؤساء بلديات 3 مدن كبرى لتقديم استقالاتهم ومن ضمن هؤلاء الرؤساء رئيس بلدية العاصمة أنقرة. ونقلاً عن صحيفة "حرييت "التركية ذكرت أن الرئيس التركي قال :خلال تصريح للصحفيين على متن طائرته عائدا من رحلة إلى بولندا هذا الأسبوع "أن الناس لا ينظرون إلى أصحاب هذه المناصب كمرشحين مستقلين بل مرشحين عن أحزاب"
أحدث المقالات
  • 18/10/2017 - 15:45

    إنّ المتتبّع للعلاقة القائمة بين تركيا و فرنسا منذ عقود و حتى اليوم ، يعلم تماماً أنّ العلاقات التركية الفرنسية لم تكن على ما يُرام فيما سلف ، فقد وُضِعَت هذه العلاقةُ على المحكّ أكثر من مرّة ، و وصلت إلى درجة الندّيّة في كثير من الأحيان بعكس اليوم .
اخترنا لكم
  • 19/10/2017 - 19:21

    أكدت دراسة لعلماء البيئة أن ثلاثة أرباع الحشرات الطائرة الموجودة في دولة ألمانيا قد انقرضت خلال 25 عاماً، وذلك يترتب عليها آثار جسيمة على الحياة بكوكب الأرض.
البحث السريع
البحث السريع