الصين تدعو الولايات المتحدة بوقف تهديداتها لكوريا الشمالية

الصين تدعو الولايات المتحدة بوقف تهديداتها لكوريا الشمالية

طالب سفير الصين في واشنطن الولايات المتحدة الامتناع عن توجيه تهديدات بشأن التجارب الصاروخية لكوريا الشمالية، حيث قال السفير تسوي تيانكاي أنه يعتقد أن على الولايات المتحدة "أن تمتنع عن توجيه تهديدات أخرى،وعليها أن تفعل المزيد لإيجاد طرق فعالة لاستئناف الحوار والمفاوضات".

وأضاف تيانكاي أنه "يجب على الولايات المتحدة أن تفعل أكثر مما تقوم به الآن حتى يكون هناك تعاون دولي حقيقي فعال بشأن هذه القضية"، وردت الولايات المتحدة بأن صبرها بدأ ينفد بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخاً اخترق الأجواء فوق اليابان للمرة الثانية خلال شهر واحد.

ومن جهته قال وزير الخارجية الأمريكي ريكستيلرسون أن على الصين وروسيا ممارسة ضغوط أكبر على بيونغ يانغ من خلال "القيام بتحركات مباشرة من جانبهما".

حيث أدان مجلس الأمن الدولي التجربة الصاروخية لكوريا الشمالية ووصفها بأنها "عمل شائن"، وقال المجلس إن "تصرفات كوريا الشمالية ليست تهديداً للمنطقة فحسب لكنها تمثل تهديداً لكل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

ووضحت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن هدف بيونغ يانغ هو تحقيق "توازن" في القوة العسكرية مع الولايات المتحدة، وذلك بعد يوم واحد من إصدار زعيمها كيم جونغ أون أمراً بإجراء اختبار لإطلاق صاروخ من طراز هواسونغ-12 الذي يتراوح مداها بين المتوسط والبعيد والذي طار فوق اليابان قبل أن يسقط في المحيط الهادي.

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com