نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

بالصور.. بلدة “سليمة”التركية نقطة جذب للسياح الأجانب والمحليينتم النشر: 17/09/2017 - الساعة: 09:16 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

تعد بلدة "سليمة"وسط تركيا من البلدات الشاهدة على حضارة وتاريخ المدينة ،لاحتوائها ما يعرف  بـ”مداخن الجنيات” التي تشكلت بفعل عوامل بيئية،بالإضافة إلى وجود “كاتدرائية سليمة” التي يعود تاريخها إلى حوالي 1700 عام ،فكل هذه الآثار القيمة جعلت من المدينة نقطة جذب مميزة للسياح المحليين والأجانب .

يشار إلى أن بلدة سليمة ضمت العديد من التكتلات الصخرية التي ساهمت في تشكيلها البراكين المحيطة بها في حين تشكلت مداخن الجنيات نتيجة عوامل النحت والتعرية التي خلفت أشكال غريبة ومدهشة ،ويقول المؤرخون أن سبب

تسمية “مداخن الجنيات”، تعود لمعتقدات شعبية قديمة، تفيد بأن الجن يعيش في كهوف المنطقة وصخورها المعروفة بـ”المداخن”، وهي ناجمة عن تفاعل عوامل الطبيعة، منذ ملايين السنين، مثل احتكاكات الصخور البركانية بشكل عام، بمياه الفيضانات والرياح الشديدة، إذ أخذت مع مرور الزمن أشكالا مخروطية على قمتها كتلة صخرية.

من جهته بين مدير الثقافة والسياحة في أقسراي، مصطفى دوغان أن بلدة “سليمة” تقع في ولاية “أقسراي”، بوابة منطقة “كبادوكيا” السياحية الشهيرة، كما لفت دوغان أن المنطقة تقع في نهاية وادي "إهلارا"الجهة المفضلة للزوار المحليين والأجانب بسبب كنائسه المنحوتة في الصخور وطبيعته الخلابة، ويعد من أطول الأخاديد الجبلية.

وذكر دوغان أن زوار البلدة يستمتعون بمشاهدة وادي  “إهلارا”، من ثم ينتقلون إلى مشاهدة " مداخن الجنيات” ذات الأشكال المتنوعة المثيرة للدهشة والاهتمام.

وأكد خلال حديثه أن “كاتدرائية سليمة” التاريخية العريقة تشكّل أهمية كبيرة بالنسبة للمسيحيين، حيث يُعتقد أنها شهدت أول قدّاس بالصوت العالي،لذا يحرص السياح المسيحيون على زيارتها على مدى العام .

من جانبهم زوار المدينة أعربوا عن سعادتهم وتأثرهم بالمظاهر الطبيعية الجميلة التي تضمها منطقة “كبادوكيا”، وخاصة “مداخن الجنيات”، ونصحوا الجميع بزيارتها .

أهم الأخبار
  • 11/12/2017 - 17:51

    أكد ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الاثنين على أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الإجراءات المتبعة بعد مغادرة القوات الروسية من سوريا، وذلك خلال تصريحات صحفية بشأن زيارة العمل التي يجريها الرئيس الروسي لمدينة أنقرة العاصمة التركية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 11/12/2017 - 18:42

    كشف مجلس نقابة المهن الموسيقية في مصر موعد انتهاء عقوبة المطربة شيرين عبد الوهاب بعد إساءاتها لدولة مصر أثناء حفل موسيقي عندما طلب منها الجمهور غناء "حلوة يا بلدي" وردت" بتجيب بلهارسيا".
FreeCurrencyRates.com