أبرز عناوين الصحف التركية.. الإثنين 18 أيلول 2017

تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 11:09 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

صحيفة أكشام 

- نائب الرئيس العام لحزب العدالة و التنمية " إرول كايا " : يمكنني أن أوصيك بشيء عزيزي كليتشدار أوغلو ، أنا أدعوك للتجول ليلا في شارع طريق والي . تعال وانظر إلى الأمن في اسطنبول .

- صحيفة الإندبندنت تزعم أن الملك سلمان سيتنحى عن الحكم لولي عهده الأمير محمد بن سلمان و ذلك بسبب ازدياد الإعتقالات في الآونة الأخيرة بحسب الصحيفة .

- رئيس مجلس مصدري تركيا ( تيم ) محمد بيوكتش : وضعنا هدف للتصدير بقيمة 155مليار دولار خلال هذا العام .

-  وزير التعليم " عصمت يلماز " : سنقون بإزالة التعليم المزدوج حتى نهاية عام 2017 و هذا يعني أننا نقوم بعمل الدروس الإضافية التي نريدها .

- ازدياد عدد المسافرين عبر مطار صلاح الدين الأيوبي الذي تم إعادة فتحه أيلول /سبتمبر الماضي بعد أن تم إيقاف خدماته بسبب ظروف ناتجة عن العمليات الإرهابية .


صحيفة تركيا 

-  الرئيس رجب طيب أردوغان يصل مدينة نيويورك الأمريكية لحضور الدورة الثانية والسبعين للجمعية العمومية للأمم المتحدة . وسيلقي كلمة أمام الجمعية  يوم غد الثلاثاء .

- الجيش اليمني يسيطرعلى منطقتين استراتيجيتين .

- تحييد 12 إرهابي في منطقة إروه في ولاية سرت .


صحيفة خبر ترك 

- 18 مليون طالب و مليون معلم يبدأون اليوم عام دراسي جديد .

- تعيينات جديدة في إدارة أمنيات اسطنبول :، تعيين مدير وحدة مكافحة الجرائم المالية "، إلكر كوتشوكدر مكان " ، أوزجور تاشدمير " رئيس وحدة الإستخبارات بإدارة أمنيات اسطنبول .

- أردوغان يضع حجر الأساس  للبيت التركي الذي سيكون مقرا للبعثة التركية الدائمة لدى الأمم المتحدة والقنصلية العامة في مدينة نيويورك .

- وزير التكنولوجيا و العلوم و الصناعة : بخصوص منطقة فيليوس الصناعية سيتم استثمار ما يقارب 2 مليار دولار  فيها وسيبلغ حجم التداول فيها من 40 - 50 مليار ليرة

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
  • 25/02/2018 - 20:27

    تأمل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد في تسليم دول تشيكيا الرئيس السابق لتنظيم "ب ي د/بي كا كا" الإرهابي "صالح مسلم" لدولته، وذلك خلال كلمة له في مؤتمر حزب العدالة والتنمية في ولاية شانلي أورفة التركية.
أحدث المقالات
  • 20/02/2018 - 17:10

    العمليات العسكرية في أي بقعة من بقاع الأرض إن لم يصاحبها عمل سياسي ودبلوماسي فهي أقرب إلى البلطجة، وسرعان ما تفشل بعد أن تفقد مصداقيتها سواء على المستوى الدولي أو على مستوى الجبهة الداخلية وحتى على مستوى الجنود الذين ينفذونها .
  • 05/02/2018 - 14:33

     مصيرٌ مجهول تنتظره لغةُ الضاد على ألسنةِ الوافدين الجُدُد ، من أبناء العربيّة ، الذين استقرّت بهم السّبُل في أصقاع القارة الأوروبية ، و وجدوا أنفسهم مضطرّين إلى الانشغال باللغة الجديدة كي يتسنّى لهم الاندماج في المجتمع الجديد
اخترنا لكم
FreeCurrencyRates.com