انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 في تركيا

تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 11:24 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأ اليوم الاثنين العام الدراسي الجديد في تركيا 2017-2018  في مختلف المراحل التعليمة  حيث توجه أكثر من 17 مليون طالب من مختلف المراحل التعليمية، من الابتدائي حتى الجامعي إلى مقاعدهم الدراسية.

يشار أن أكثر من مليون معلم وأستاذ وبروفسور سيستقبلون الطلبة في جميع المراحل التعليمية 

وفي هذا الإطار حذرت البلديات من الاختناقات التي قد تشهدها حركة المرور وخاصة وقت الذروة وهو وقت خروج الطلاب من المدارس ،موجه نداءاتها للسائقين بتذكيرهم بأن الأفضلية في العبور للمشاة.

على الصعيد ذاته اتخذت بلدية اسطنبول الكبرى في وقت سابق عدة تدابير إضافية واسعة لاستقبال العام الدراسي الجديد تحسباً لأي طارئ ومن التدابير التي اتخذتها البلدية أوقف أعمال البناء في المشاريع والطرقات خلال الأسبوع الأول من افتتاح المدارس في حين سمحت فقط بالعمل للمشاريع المستعجلة في الفترة الليلية .

 

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com