نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

انطلاق العام الدراسي الجديد 2017 / 2018 في تركياتم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 11:24 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

بدأ اليوم الاثنين العام الدراسي الجديد في تركيا 2017-2018  في مختلف المراحل التعليمة  حيث توجه أكثر من 17 مليون طالب من مختلف المراحل التعليمية، من الابتدائي حتى الجامعي إلى مقاعدهم الدراسية.

يشار أن أكثر من مليون معلم وأستاذ وبروفسور سيستقبلون الطلبة في جميع المراحل التعليمية 

وفي هذا الإطار حذرت البلديات من الاختناقات التي قد تشهدها حركة المرور وخاصة وقت الذروة وهو وقت خروج الطلاب من المدارس ،موجه نداءاتها للسائقين بتذكيرهم بأن الأفضلية في العبور للمشاة.

على الصعيد ذاته اتخذت بلدية اسطنبول الكبرى في وقت سابق عدة تدابير إضافية واسعة لاستقبال العام الدراسي الجديد تحسباً لأي طارئ ومن التدابير التي اتخذتها البلدية أوقف أعمال البناء في المشاريع والطرقات خلال الأسبوع الأول من افتتاح المدارس في حين سمحت فقط بالعمل للمشاريع المستعجلة في الفترة الليلية .

 

أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com