نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

هل تعلم لماذا نعطس ؟!!تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 13:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتداول الناس بعض المعتقدات" الشعبية الغريبة " التي تتعلق بالعطس ولكن يبقى الرأي الأخير في هذه المسألة للعلم فهو من يحدد أسباب العطس ، في هذا الصدد أشار العلماء أن العطس رد فعل غريزي على بعض المهيجات، كجسيميات الغبار أو التلوث أو الدخان أو رذاذ العطر ومن خلال العطس يمكن للإنسان التخلص من تلك المهيجات وإخراجها من الجهاز التنفسي.

ولفت العلماء أن السبيل الوحيد للتخلص من تلك المهيجات "الغريبة"عن طريق العطس،منوهين في ذات الوقت أن هذا الحديث متعلق بالعطس الطبيعي ، أما العطس المتسارع والمتتالي فقد تكون له أسباب أخرى مرضية، كالأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي .

على الصعيد ذاته أفاد موقع Researchers أن ليس كل العطس متعلق بالجسيمات المهيجة ،مبيناً أن بعض الناس قد يتعرض لنوبات من العطس عند خروجه في الشمس وقد عرفه العلماء  باسم "العطس الضوئي"، الذي يصيب ما بين 10% إلى 35% من السكان.

وهناك نوع آخر من العطس يعرف بـ"snatiation"  وفيه يعطس الأشخاص عندما تكون بطونهم ممتلئة.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 14/12/2017 - 09:00

    استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء، نظيره السوداني عمر البشير، في "قصر يلدز" على هامش القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن القدس، في إسطنبول.وجرى اللقاء  الذي استغرق اكثر من ساعة بعيدا عن الإعلام في "قصر يلدز"، وفق ما صرحت به مصادر رسمية.
أحدث المقالات
  • 30/11/2017 - 17:30

    لم يتجاوز الثانية والثلاثين من عمره وهو كبير المهندسين الإلكترونيين في شركة أسيلسان التركية للصناعات الدفاعية والقائم على أحد أهم المشاريع التكنولوجية الدفاعية إنه المهندس كرم باريل دار، الذي وجدت جثته مرمية من الطابق الرابع عشر حيث مكان إقامته، هذه الحادثة
اخترنا لكم
  • 13/12/2017 - 14:26

    أعلن الطيار الأردني يوسف الهملان تضامنه مع مدينة القدس بطريقة جديدة لم يقدم عليها قبله أحدٌ من الطيارين ، و ذلك أثناء قيادته للطائرة في رحلة من عمان إلى نيويورك .
FreeCurrencyRates.com