هل تعلم لماذا نعطس ؟!!تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 13:19 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

يتداول الناس بعض المعتقدات" الشعبية الغريبة " التي تتعلق بالعطس ولكن يبقى الرأي الأخير في هذه المسألة للعلم فهو من يحدد أسباب العطس ، في هذا الصدد أشار العلماء أن العطس رد فعل غريزي على بعض المهيجات، كجسيميات الغبار أو التلوث أو الدخان أو رذاذ العطر ومن خلال العطس يمكن للإنسان التخلص من تلك المهيجات وإخراجها من الجهاز التنفسي.

ولفت العلماء أن السبيل الوحيد للتخلص من تلك المهيجات "الغريبة"عن طريق العطس،منوهين في ذات الوقت أن هذا الحديث متعلق بالعطس الطبيعي ، أما العطس المتسارع والمتتالي فقد تكون له أسباب أخرى مرضية، كالأمراض المتعلقة بالجهاز التنفسي .

على الصعيد ذاته أفاد موقع Researchers أن ليس كل العطس متعلق بالجسيمات المهيجة ،مبيناً أن بعض الناس قد يتعرض لنوبات من العطس عند خروجه في الشمس وقد عرفه العلماء  باسم "العطس الضوئي"، الذي يصيب ما بين 10% إلى 35% من السكان.

وهناك نوع آخر من العطس يعرف بـ"snatiation"  وفيه يعطس الأشخاص عندما تكون بطونهم ممتلئة.

أنشر
انسخ الرابط
الموضوع السابق
أهم الأخبار
  • 18/10/2017 - 11:40

    شخصيات سياسية كثيرة أثرت في تاريخ تركيا، وعلاقتها مع الدول الأخرى التي أدت بنتائج مثمرة للعلاقات بين الدول، جاويش أوغلو كان واحد من هذه الشخصيات، حيث عمل في المجال الاقتصادي، وأصبح من السياسيين المهمين في الدولة، وعضو مجلس الشعب والمؤسس المشارك لحزب العدالة والتنمية، وشغل منصب وزير الخارجية التركية.
أحدث المقالات
  • 30/09/2017 - 10:29

    بقلم رئيس التحرير/ طلعت خطيب أوغلو تُعدّ تركيا من أهم المناطق التي يتوجه إليها رواد الأعمال في العالم, لا سيما رواد الأعمال العرب, ومن خلال تجاربي الطويلة في مجال ريادة الأعمال داخل تركيا منذ نحو ثلاثين عاما تأكدنا جميعا خاصة الجاليات العربية في تركيا من دور تركيا الرائد في استقطاب رواد الأعمال والمساهمة من قبل الولة في إنجاحهم.
اخترنا لكم
  • 16/10/2017 - 20:30

    حقق بوراك أوزجفيت أمنية زوجته فهرية التي تشتهر باسم فريدة وذلك باستئجاره لفيلا تحتوي على حديقة كبيرة كما كانت تتمنى.
البحث السريع
البحث السريع