نيو ترك بوست | أخبار تركيا بنكهة عربية
الأخبار

تركيا: منح شهرية لطلاب الثانويات المهنية تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 14:23 بتوقيت اسطنبول

نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة جديدة للحكومة التركية لدعم الطلاب الأتراك والأجانب ومساعدتهم في التسجيل لدى الجامعات التركية ،قررت الحكومة منح شهرية لخريجي الثانويات المهنية المسجلين في الفترات التدريبية ، حيث تقدم مليون و165 ألف طالب للالتحاق بالجامعات والتدريب والعملي.

ويقدر مجموع ما أنفقته الحكومة التركية خلال النصف الأول من العام الجاري كمنح شهرية للطلاب والملتحقين نحو 196 مليون ليرة تركي أي ما يعادل 56 مليون دولار وتضم أيضاً مبلغ نحو 86 مليون ليرة كأقساط تأمين صحي.

وفي كلمة لمدير التعليم في وزارة التعليم التركية السيد عثمان نوري كولاي أكد فيها بأن وزارته ستوفر للمتدربين إمكانية الحصول على قروض بدون فوائد، تصل إلى 100 ألف ليرة تركية، في حال رغبوا بتأسيس أعمالهم الخاصة بعد تخرجهم من الثانويات المهنية.

وتعتزم الحكومة التركية لرفد السوق بالقوة العاملة القادرة والخبيرة بحسب مدير التعليم الفني والمهني فيها.

أنشر
انسخ الرابط
18146 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 27/10/2017 - 10:37

    تأملتُ.. ( منظفي الشوارع ورافعي القمامة)، كم هم قريبون من الله ﷻ ، إذ حين أنزل الله ﷻ آدم الى الارض ليستخلفه فيها، فالخلافة بالضرورة تعني الاهتمام بالامانة، أمانة الكوكب، وأمانة البشر، وأمانة التعمير والتنمية، ومنظفي الشوارع رافعي القمامة، هم أول من يصدق عليهم ممارسة الاستخلاف عملياً عبر إهتمامهم برعاية الكوكب ليصلح للاقامة والسكن،
اخترنا لكم
  • 17/11/2017 - 19:19

    أفادت صحيفة Aksam التركيّة ، أنّ الممثّل التركي الشهير كيفانش تاتيلوغ المعروف في العالم العربلي باسم مهنّد ، سيشارك في إعلان شركة المشروبات الغازيّة كوكاكولا ، و ذلك مقابل حصوله على مبلغ 2.5 مليون دولار . 
FreeCurrencyRates.com