تركيا: منح شهرية لطلاب الثانويات المهنية

تم النشر: 18/09/2017 - الساعة: 14:23 بتوقيت اسطنبول
نيو ترك بوست الإخبارية
تصغير الخط تكبير الخط
تركيا- نيو ترك بوست

في خطوة جديدة للحكومة التركية لدعم الطلاب الأتراك والأجانب ومساعدتهم في التسجيل لدى الجامعات التركية ،قررت الحكومة منح شهرية لخريجي الثانويات المهنية المسجلين في الفترات التدريبية ، حيث تقدم مليون و165 ألف طالب للالتحاق بالجامعات والتدريب والعملي.

ويقدر مجموع ما أنفقته الحكومة التركية خلال النصف الأول من العام الجاري كمنح شهرية للطلاب والملتحقين نحو 196 مليون ليرة تركي أي ما يعادل 56 مليون دولار وتضم أيضاً مبلغ نحو 86 مليون ليرة كأقساط تأمين صحي.

وفي كلمة لمدير التعليم في وزارة التعليم التركية السيد عثمان نوري كولاي أكد فيها بأن وزارته ستوفر للمتدربين إمكانية الحصول على قروض بدون فوائد، تصل إلى 100 ألف ليرة تركية، في حال رغبوا بتأسيس أعمالهم الخاصة بعد تخرجهم من الثانويات المهنية.

وتعتزم الحكومة التركية لرفد السوق بالقوة العاملة القادرة والخبيرة بحسب مدير التعليم الفني والمهني فيها.

في حال اعجبك الموضوع اضغط اعجبني

الأوسمة

أنشر
انسخ الرابط
18146 مشاهدة
أهم الأخبار
أحدث المقالات
  • 17/01/2018 - 19:58

    زادت في الآونة الأخيرة حدة التصريحات من قبل السياسيين الأتراك ضد الولايات المتحدة الأمريكية و التي بدورها هذه الأخيرة نجحت باستفزاز صناع القرار بأنقرة عبر إعلانها الأخير بتشكيل قوة عسكرية لحماية الحدود المشتركة بين سوريا والعراق و تركيا من قوة قوامها ٣٠ ألف عنصر نصفهم من الأكراد الانفصاليين المأجورين، ولعل تصريح الرئيس أردوغان بأنه لم يتكلم مع الرئيس الأمريكي ترامب ولن يتكلم معه ما لم يبادر الأخير بالاتصال به يعد سابقة في العلاقات التركية الأمريكية .
اخترنا لكم
  • 22/01/2018 - 20:50

    صرح قصر بكنغهام اليوم الاثنين عن خطبة يوجيني لجاك بروكسبانك الأميرة البريطانية التي تجمعها علاقة حب لمدة طويلة مؤكدين أن عقد القران سيعقد في العام الحالي.
FreeCurrencyRates.com